إعلان

محافظ القاهرة: بدء العمل في ترميم عمارات الخديوي بشارع عماد الدين بوسط المدينة

04:22 م الخميس 21 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أصدر د. جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة تعليماته بالبدء في ترميم وتطوير العمارات المعروفة باسم (عمارات الخديوي) بشارع عماد الدين التي تم بناؤها عام 1911 في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني على يد المهندس المعماري ألاشاك علي مساحة إجمالية 9025 مترا مربعا بارتفاع 7 طوابق .

وتمتاز تلك العمارات بطراز معماري فريد وهو طراز الباروك الجديد الذي يمزج بين تأثير مدرسة الفنون الجميلة الفرنسية وعمارة البحر المتوسط وتعلو العمارات الأربع أربع قباب جعلتها علامة مميزة بين عمارات القاهرة الخديوية بصفه عامة وشارع عماد الدين بصفة خاصة ، وتعد عمارات الخديوي من الطرز المعمارية الفريدة في العالم على أن يكون ذلك مقدمة لاستكمال أعمال التطوير لكامل الشارع.

وصرح محافظ القاهرة ، بأن وسط المدينة كنز معماري يضم أكثر من 500 عقار ذو طابع معماري متميز لابد من الحفاظ عليه وإعادته إلى رونقه القديم وقد افتتحت المحافظة المرحلة الأولى من مشروع تطوير القاهرة الخديوية بالانتهاء من تطوير شارع الألفي وميدان عرابي بالكامل حيث تم تجديد واجهات العمارات وتوحيد واجهات المحلات وخلق أماكن لزوار المحلات والمقاهي مع تجديد كافة المرافق التحتية وإنشاء أرصفة وتبليط الشارع بالكامل مع إجراء تعديلات مرورية لمنع المرور بميدان عرابي بالإضافة إلى أعمال التشجير والإنارة بما يليق بروح الشارع وتناغمه.

وأشار المحافظ إلى أنه تم الانتهاء من تطوير العمارات الموجودة بميدان طلعت حرب وإعادتها إلى أصلها وجاري العمل على رفع كفاءة ميدان طلعت حرب وشارع القصر العيني وشارع طلعت حرب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان