إعلان

شركة قناة السويس للحاويات تنشئ مدرسة للتعليم الثانوي ببئر العبد شمال سيناء

02:17 م الثلاثاء 19 مايو 2015

الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

استقبل الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، كلاوس هولم لورسن العضو المنتدب لشركة قناة السويس للحاويات، وهاني النادي مدير العلاقات العامة والحكومية بالشركة.

حضر اللقاء اللواء حسام أبو المجد رئيس قطاع مكتب الوزير، واللواء محمد فهمي مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

أكد الوزير على أهمية المشاركة المجتمعية، مشيدا بدعم شركة قناة السويس للحاويات لوزارة التربية والتعليم، وآملا في المزيد من التعاون مع الشركة.

تم أثناء اللقاء متابعة تنفيذ البروتوكول الذي تم توقيعه في نوفمبر الماضي بين وزارة التربية والتعليم وشركة قناة السويس للحاويات، وذلك لإنشاء مدرسة تعليم ثانوي بقرية بالوظة التابعة لمركز مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

وتأتى هذه الاتفاقية كإحدى مبادرات المسئولية المجتمعية التي تحرص شركة قناة السويس للحاويات على تبنيها، وخاصة في مجال التعليم.

ويتضمن البرتوكول تحمل الشركة تكلفة بناء المدرسة على مساحة 2500 م2 بإجمالي 9 فصول، وذلك بهدف توفير خدمة تعليمية متميزة لأبناء القرية، بالإضافة إلى قيامها بتوفير كافة الخبرات الفنية من مقاولين واستشاريين وموردين لعملية البناء والتشييد.

في حين تتولى الهيئة العامة للأبنية التعليمية إمداد الشركة بالرسومات الهندسية والتنفيذية النموذجية لبناء المدرسة، علاوة على توصيل كافة المرافق والخدمات اللازمة، وإصدار كافة التراخيص والتصاريح من جميع الجهات المعنية اللازمة لإتمام إنشاء المدرسة.

ومن جانبه أشار لورسن إلى أن الشركة تشعر بالتزامها تجاه المجتمع المحلى باعتبارها شريكاً أساسياً في عملية التنمية المجتمعية، لذلك تم تبنى هذه المبادرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، إيمانا بأن التعليم هو السبيل لتقدم المجتمعات ونموها، بالإضافة إلى إعطاء صورة إيجابية للأوضاع في شمال سيناء، ولكي يشعر أهلها بأنهم شركاء في التنمية التي تحدث في بلدهم.

وجدير بالذكر أن شركة قناة السويس للحاويات لها إسهامات في تطوير العملية التعليمية فقد قامت بصيانة 6 مدارس ببورسعيد شملت 37 فصلا دراسيا، وعقدت دورات تدريبية للمعلمين حول استخدام مهارات التعلم النشط والحاسب الآلي ودمج التكنولوجيا في التعليم، بالإضافة إلى تجهيز عدد من معامل الكمبيوتر داخل المدارس، وتوريد أثاث للإدارة المدرسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان