إعلان

القومي لحقوق الإنسان يوافق على التفاوض في القضايا العمالية

09:48 م الخميس 14 مايو 2015

المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

التقى محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أعضاء مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص بمقر المجلس بحضور أعضاء المجلس حافظ أبو سعده، جورج اسحق، صلاح سلام.

واستعرض أعضاء النقابة أهم المشاكل التي تواجه العاملين بالقطاع الخاص وهي المتعلقة بعدم تنفيذ القانون وعدم تطبيق شروط الصحة والسلامة المهنية في بعض منشآت القطاع الخاص, كذلك طول مدة التقاضي في القضايا العمالية مع عدم التزام بعض الشركات بالتأمين على العاملين وتدنى نسب الاشتراك في البعض الآخر.

من جانبه، شدد فائق، على أهمية أن يعمل الجميع على تنفيذ حقوق العمال القانونية والدستورية وتحقيق الأمان الوظيفي والعدالة الاجتماعية لهم، مشدداً على الدور الذي يقوم به عمال مصر في البناء والتنمية في هذه المرحلة التي تتطلب تضافر كافة قوى المجتمع من أجل تقدم المجتمع وازدهاره. 

وأكد فائق أن القومي لحقوق الإنسان سيقوم ببحث تلك المشكلات مع الجهات المختصة وأهمية التفاوض بين الإدارة والعمال في حل العديد من المشكلات العمالية وأن المجلس سوف يكون طرفاً في التفاوض فى بعض القضايا العمالية التي قدمتها النقابة للمجلس ويمثله السيد حافظ أبو سعده عضو المجلس في جلسات التفاوض. 

فيما أشاد النقيب العام للعاملين بالقطاع الخاص على الدور الذى يقوم به المجلس في خدمة القضايا العمالية وحقوق العمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان