إعلان

''المهن التعليمية'':بدء توزيع الفيزا كارت على النقابات الفرعية للمعلمين

03:36 م الخميس 14 مايو 2015

نقابة المهن التعليمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

بدأت النقابة العامة للمهن التعليمية توزيع بطاقات الفيزا كارت الخاصة بأصحاب المعاشات علي النقابات الفرعية تمهيداً لتسليمها للمعلمين الانتهاء من عمل مطوية بها تعليمات الاستخدام وإنجازات لجنة تسيير الأعمال، وتفعيل نظام رقم الصرف الموحد والذي لا يسمح بتكرار أسماء الأعضاء مرة أخرى.

وأكد خلف الزناتي نقيب المعلمين أن النقابة ستسعى خلال الفترة المقبلة في إنشاء ماكينات صرف جديدة بمقر النقابات الفرعية التي تحتاج لذلك، مشيراً إلى أن مستحق المعاش من حقه الصرف من أي ماكينة أو مكتب بريد، وموضحاً أن كارت الفيزا سيتم توزيعه مجاناً أول مرة، ولكن في حالة ضياعه يتم دفع قيمة الكارت الثاني والتي تبلغ 17 جنيهاً.

وأشار الزناتي إلى أن تلك الخطوة هامة للغاية في ظل اتجاه مؤسسات الدولة إلى تطبيق نظام الفيزا الكارت بداية من يوليو المقبل، وأنه في حالة عدم وجود البيانات الكافية للسادة الأعضاء من مستحقي المعاشات والخاصة بأرقام الرقم القومي لن يتم صرف المعاش له.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عبد النور استشاري نظم المعلومات وتحليل البيانات أنه طبقاً للبيانات والإحصائيات الأخيرة وصل عدد مستحقي الصرف إلى 193 ألف و862 عضو ، من بينهم فقط 96 ألف و846 عضو تم إدخال بيانات الرقم القومي لهم بطريقة صحيحة.

وأوضح عبد النور أن هذا النظام من شأنه إيقاف التلاعب وإهدار الأموال الخاصة بالمعاشات كما كان يحدث من قبل، وفقاً للبيانات التي أثبتت أن عدد كبير من الأعضاء تحت سن الـ60 يحصلوا على المعاشات، إلى جانب وجود عدد أخر تعدى عمره الـ100 عام ويحصل أيضاً على معاشات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته النقابة العامة لرؤساء النقابات الفرعية وأمناء الصناديق للإطلاع على أهم المستجدات الخاصة بتطبيق نظام الفيزا كارت للمعاشات؛ بحضور إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة، وأحمد الشربيني وكيل النقابة العامة، ومحمد سالم مدين أمين صندوق النقابة العامة، ومحمد عبدالله أمين عام النقابة العامة .

فيديو قد يعجبك: