إعلان

مسئولون بقناة السويس: القناة رمز العزة ودخلها 3 مليون طن من التجارة في العالم يومياً

02:56 م الثلاثاء 07 أبريل 2015

هيئة قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي :

قال خالد طه، مسئول العلاقات العامة الخارجية لقناة السويس، إن هيئة قناة السويس تلبي نداء جميع الجامعات في مصر، لمعرفة أهمية مشروع القناة، مضيفًا أنه لابد وأن نفتخر اننا مصريين.

وأضاف طه، خلال إلقاء كلمته في مؤتمر ''مشروع قناة السويس الجديدة في عيون مصر''، والذي ينظمه قطاع شئون التعليم والطلاب، بكلية الآداب جامعة عين شمس، أن الرئيس البنمي عام 2000 طالب من الرئيس الأسبق حسني مبارك بأن يقوم القائمين على تشغيل قناة السويس بالاشتراك في تشغيل قناة بنما.

دخل القناة 3 مليون طن من التجارة العالمية يومياً

وتابع طه، أنه حتى الآن تم حفر في 26 ألف متر بالقناة الجديدة، مؤكدًا أن في القديم شارك في حفر القناة أكثر من مليون بيت مصري، واستشهد فيها 120 ألف مصري، مؤكدا أن مشروع قناة السويس الجديد سيعطي مضاعفة في حركة التجارة العالمية، وأنه يوميًا يدخل القناة 3 مليون طن من التجارة في العالم وبعد 10 سنين ستصبح 6 مليون طن، و طول القناة 193 كليو متر.

وأشار إلى أن أي قافلة كانت تدخل القناة الساعة 12 ليلًا من بورسعيد وتقف عند البحيرات المرة وتعبر في 18 ساعة لتخرج من القناة، مضيفًا أن القناة كانت تستقبل 8 سفن عملاقة، ولكن القناة الجديدة ستتقبل 40 سفينة عملاقة.

وأكد مسئول العلاقات العامة الخارجية للقناة، '' دخلنا في عام 2002 كان 3 مليار دولار وبعد انشاء القناة الجديدة ستكون عشرات المليارات، وأن 90% من تجارة قارة أسيا تعبر من قناة السويس''.

القناة رمز للعزة

فيما قال طارق حسنين، رئيس هيئة الاعلام بقناة السويس والمتحدث باسم المشروع، إن قناة السويس هي رمز من رموز العزة والكرامة وليس قناة مياه فقط، مؤكدا أن القناة مرتبطة بتاريخ مصر القديم فلذلك هي مرتبطة بالأمه والشعب المصري..

وأضاف حسنين، أن شعب مصر اليوم يعيد صنع التاريخ بحفر قناة السويس لتصبح شريان الحياة والحضارة في العالم، والذى اوضح للعالم كلة رد الفعل العظيم لشعب مصر.

وعرض المتحدث باسم المشروع، فيلم وثائقي عن مشروع تنمية منطقة قناة السويس، والذى تناول الأسس التي بنيت عليها فكرة المشروع، حيث تناول الفيلم عدة أهداف لمشروع قناة السويس، من ضمنها رفع الاقتصاد المصري، وتوفير فرص عمل للشباب، والاستعداد من جميع الوجوه للاستفادة من النمو في حجم التجارة العالمية خاصة في وجود كيانات اقتصادية عملاقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان