إعلان

الصحة: وصول وفد من منظمات عالمية لتقديم دراسة متكاملة عن انفلونزا الطيور فى مصر

10:05 م الأحد 08 مارس 2015

الدكتور عادل عدوي وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

استقبل الدكتور عادل عدوي وزير الصحة اليوم الأحد، وفدا مشتركا لعدد من المنظمات الدولية وهي ،منظمة الصحة العالمية، والأغذية والزراعة، وصحة الحيوان، ومركز التحكم فى الأمراض" برئاسة الدكتور كجي فوكودا نائب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وذلك بهدف تقديم المشورة بشأن التدابير الصحية الأكثر مناسبة وفاعلية في التعامل مع مرض انفلونزا الطيور، بمشاركة نقاط الاتصال بوزارتي الصحة والزراعة.

واستهل الوفد نشاطة باجتماع مشترك مع قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، كما قام بزيارة المعامل المركزية، والتقى بمدير وحدة الترصد الوبائى بالوزارة.

وأشاد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة بدور الوفد في تقييم الوضع الإجمالى لانفلونزا الطيور بمصر، وتقديم النصح والخبرة الفنية فيما يتعلق بإجراءات وزارتي الزراعة والصحة فى التعامل مع مرض انفلونزا الطيور.

وسيمكث الوفد فى القاهرة حتى 12 مارس الجاري، حيث سيقوم خلال هذه الفترة بجولات ميدانية لدراسة خطط الزراعة والصحة فى التعامل مع انفلونزا الطيور ثم يلتقى فى نهاية الزيارة بوزيري الصحة والزراعة لتقديم تقارير تفصيلية عن آليات مكافحة انفلونزا الطيور فى مصر.

وكان الدكتور عادل عدوي وزير الصحة قد التقى أثناء زيارته إلى جنيف فى الأول من فبراير الماضي الدكتور كيجي فوكودا نائب المدير العام للمنظمة العالمية، حيث اتفق معه على أن يقوم وفد مشترك من تلك المنظمات بزيارة مصر لتقييم الإجراءات المتبعة فى التعامل مع انفلونزا الطيور، وقد وافق كيجي فوكودا على رئاسة الوفد دون أن تتحمل مصر أى تكاليف، وذلك تقديرا منه للدور الذى يقوم به الدكتور عادل العدوى وزير الصحة فى دعم خطط مكافحة انتشار الأمراض.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان