إعلان

محافظ القاهرة يفتتح معرض تراث مصر الجديدة للتصوير الفوتوغرافي 2015

01:54 م السبت 28 مارس 2015

الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر عبدالناصر:

افتتح الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، معرض التصوير الفوتوغرافى المقام بشارع بغداد بمنطقة الكوربة بحى مصر الجديدة تحت عنوان " طريقة حياتنا " و "مصر الجديدة مكانا "، وذلك تحت رعايته وبالتنسيق مع مبادرة تراث مصر الجديدة ومركز فن الرؤية وإحدى الشركات الراعية.

شارك فى المعرض مصور ومصورة من مصر الجديدة بمجموعة صور 350 صورة، وتم تشكيل لجنة للتحكيم من كبار المصورين المحترفين للحكم على الصور الفوتوغرافية المعروضة فى المعرض حيث فازت 7 صور تمثل الاماكن التاريخية سواء من المبانى مصر الجديدة او سكانها .

وأفاد بيان المحافظة، اليوم السبت، أن الجائزة الأولى فى المعرض تحت اسم "مصر الجديدة مكانا" للمصور أحمد سعد، كما فازت بالجائزة الكبرى فى المعرض تحت اسم "طريقة حياتنا" للمصورة ريم حلمى.

ووافق المحافظ القاهرة على اقتراح المصورين بالمعرض على أن تقام هذه المسابقة سنوية برعاية محافظ القاهرة وأن يكون المنسق الفنى للمسابقة مركز فن الرؤية، مؤكداً أن الغرض من المعرض هو توعية المواطنين بمنطقة مصر الجديدة والمحافظة على التراث المعمارى الفريد والذى يعد ثروة قومية فريدة لاتقدر بثمن ويجب علينا جميعاٌ الحفاظ عليها .

وأطلق السعيد، مبادرة بتطوير العقارات التراثية بمنطقة القربة بمصر الجديدة على غرار ما يتم تطويره فى القاهرة الخديوية.
وشهد الاحتفال الدكتورة جيهان عبد الرحمن نائبة محافظ القاهرة واللواء هشام كمال رئيس حى مصر الجديدة وعدد من قيادات محافظة القاهرة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان