إعلان

خبراء عسكريون عن "عاصفة الحزم": نقطة تحول في المنطقة..والحوثيون تعدوا الخطوط الحمراء

12:06 م الخميس 26 مارس 2015

الوضع في اليمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سليم:

قال خبراء عسكريون واستراتيجيون، بعد إعلان مصر مساندتها سياسيا وعسكريًا للتدخل في اليمن، إن جماعة أنصار الله ''الحوثيين'' تجاوزا الخطوط الحمراء، مرحبين بتشكيل قوة عربية موحدة لفرض الاستقرار في الشرق الأوسط، معتبرين أمريكا لاعب أساسي في الصراعات في المنطقة.

وأضاف الخبراء في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الخميس أن اليمن كانت بحاجة إلى تدخل عسكري بشكل سريع ومُلح، مؤكدين أن الولايات المتحدة لعبت دورًا كبيرًا في تمدد الحوثيين في الأراضي اليمنية.

وأعلنت مصر دعمها السياسي والعسكري، الخميس، للتدخل العسكري من قبل تحالف إقليمي لدعم الحكومة الشرعية اليمنية، بعد تأكيد السعودية على أنها شنت عملية عسكرية في اليمن ضمن تحالف اقليمي من 10 دول للدفاع عن حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي ضد الحوثيين.

وشدد اللواء طلعت مسلم، الخبير العسكري والاستراتيجي، على أن الأوضاع غير المستقرة في المنطقة العربية هي التي دفعت لتشكيل قوة عربية مشتركة، محددًا عدة دول تحتاج لتدخل عسكري على رأسها اليمن يليها ليبيا، لفرض الاستقرار الذي يهدد الشرق الأوسط كله.

وأكد مسلم على أن هذه القوة العربية المشتركة هدفها الأول فرض الاستقرار، وإحداث عمليه توازن بين القوى اللاعبة في المنطقة، وعلى رأسها أمريكا وإيران، مشيرًا إلى أن تفعيل هذا التحالف يعتبر نقطة تحول في الصراعات الدائرة في المنطقة.

ويتفق اللواء عبد المنعم المحجوب الخبير الاستراتيجي، مع مسلم في أن أمريكا هي اللاعب الأساسي في المنطقة، مشيرًا إلى أنها ساعدت في تمدد الحوثيين داخل الأراضي اليمنية.

ويوضح المحجوب، أن أمريكا لها قاعدتين عسكريتين في اليمن وما زالت سمحت بالتمدد الحوثي داخل الأراضي اليمنية، مؤكدًا على أن الحوثيين تجاوزوا كل الخطوط الحمراء، معتبرًا سيطرتهم على جزء كبير من الأرض يصب في صالح قوات التحالف.

وأشار المحجوب إلى أن توازنات القوى في اليمن تسير نحو مزيد من القتال، موضحًا ''هناك فرصة كبيرة لوضع قدم إيران في اليمن من خلال تحركات الحوثيين''.

فيديو قد يعجبك: