إعلان

شكري: الاستعدادات تجرى لاستضافة القمة العربية نهاية مارس الجاري

01:37 م الخميس 12 مارس 2015

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ- (أ ش أ):

قال وزير الخارجية سامح شكري إن الاستعدادات تحرى حاليا لاستضافة مصر للقمة العربية المقبلة المقرر انعقادها في نهاية الشهر الجاري.

وأضاف شكري، في تصريحات اليوم الخميس، إنه يجرى حاليا الاتفاق على القضايا والملفات التي سيتم طرحها ومناقشتها على جدول أعمال القمة، لافتا إلى أن ملف الإرهاب من الملفات الهامة في المنطقة العربية.

وأكد أن مصر في مرحلة مهمة في مواجهة الإرهاب.. مشددا على ضرورة تكاتف الدول العربية لمواجهة هذا التحدي.

وشدد وزير الخارجية على ضرورة مكافحة الجماعات الإرهابية في العديد من الدول في مقدمتها ليبيا ونيجيريا والصومال.

وفيما يتعلق بالملف الليبي والتحركات المصرية وما إذا كان سيطرح هذا الأمر خلال المباحثات الثنائية مع وزراء الخارجية المشاركين في ''مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري -مصر المستقبل'' الذي يبدأ غدا بشرم الشيخ.. قال شكري إنه بالتأكيد سيتم مناقشة وطرح الملف الليبي نظرا لتدهور الأوضاع هناك واستكمالا للتحركات المصرية وما أعقب قتل المصريين في ليبيا الذين تم اغتيالهم هناك وبالتالي فهذا الموضوع على أجندة مجلس الأمن.

وأكد أنه ما زالت هناك مشاورات يومية على مستوى المندوبين الدائمين لصياغة القرار وبلورته وهو مشروع القرار العربي المقدم منذ أسابيع للمجلس حول ليبيا حيث يأخذ القرار مجراه من خلال التواصل على مستوى المندوبين الدائمين أو العواصم حتى يحصل توافق على القرار.

وأشار إلى أنه لا يتم تأجيل التصويت وأي قرار يقدم لمجلس الأمن لا يتم التصويت علية في الحال وإنما تكون هناك إجراءات تصل إلى مدتها إلى ٨ أسابيع لان القرار ينظر إلى الأوضاع على الأرض و الرؤي المختلفة للدول الأعضاء في مجلس الأمن، مشيرا إلى أن هناك جهودا تبذل في إطار المبعوث الأممي ولابد أن يأخذ القرار مجراه وحتى يخرج القرار لخدمة الشعب الليبي.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان