إعلان

مساعد وزير الخارجية الأسبق: نجاح المؤتمر الاقتصادي سيُصيب دول بـ "خيبة أمل"

10:55 ص الخميس 12 مارس 2015

مصطفى عبد العزيز مساعد وزير الخارجية الأسبق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال مصطفى عبد العزيز، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنّ وصول ولي عهد أبو ظبي أمس الاربعاء، قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادي بأيام تُعدُ رسالة تحفيزية للدول الأخرى للمشاركة في هذا المؤتمر، مُضيفاً أنّ هذه الرؤية سبقت الآخرين، على حد قوله.

وأضاف عبد العزيز خلال حواره في برنامج "مِصر في ساعة" على قناة "الغد العربي"، أمس الأربعاء، أنّ الإمارات لديها رغبة "صادقة وأمينة" للاستثمار في مصر، والدليل على ذلك وصول ولي عهد أبو ظبي ووزير الخارجية ووفد من رجال الأعمال إلى مصر للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي.

وتابع عبد العزيز أنّ دولة الإمارات دائماً ما تقدم مبادرات لمصر وليس استجابات، مُضيفاً: "هناك اهتمام صادق ورؤية متكاملة من الإمارات"، موضحاً أنّ هذه الزيارة تُعبر عن شراكة اقتصادية وسياسية بين مصر والإمارات، قائلاً: "الرؤية الإماراتية تنطلق من منظور استراتيجي".

وأوضح عبد العزيز أنّ التحديات التي تواجهها المنطقة تدفع الجميع بإعادة حساباتهم مع مصر، مُضيفاً أنّه: "يوجد مخطط لتقسيم الدول العربية، وأنه يجب على الجميع أن ينتبهوا لحجم هذه المخاطر، وأنّ هذا التهديد وجودي".

ونوه عبد العزيز إلى أنّ برنامج المؤتمر الاقتصادي سيبدأ بصلاة الجمعة، وبتلاوة القرآن، وأنّ هذا يدل على أنه هناك نوع من المباركة على هذا المؤتمر، مضيفاً: "بدء المؤتمر الاقتصادي بصلاة الجمعة يُعيدنا لأجواء عبد الناصر، وللتذكير بلحظة تاريخية".

وتطرق عبد العزيز إلى أنّ احتفالية الرئيس السيسي اليوم بعيد ميلاد ولي عهد ابو ظبي يعكس نوع من المحبة المتبادلة بين البلدين.

وأشار عبد العزيز إلى أنّ هذا المؤتمر الاقتصادي ليس خزانة للمساعدات من الدول وإنما لإقامة مشروعات وشراكة اقتصادية، لافتاً إلى أنّ نجاح المؤتمر سيصيب أطراف ودول أخرى بـ "خيبة أمل".

فيديو قد يعجبك: