إعلان

وزير التعليم : الدستور اهتم بقضايا التعليم وسُبل تطويره

02:07 م الأحد 08 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تسعى جاهدة لتحقيق الخطة الاستراتيجية للتعليم، مشيرا إلي أنه يتم توفير كافة الموارد لتحقيق خطوة إلى الأمام فى التعليم بالتعاون مع الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد من أجل تحقيق هدف تحقيق المشروع القومى للمؤهلات الذى توقف منذ عام 2009.

وأكد أبو النصر، في بيان صحفي اليوم الأحد، أن المشروع سوف يعمل على حل القضايا التعليمية والعمل الجاد، مشددا علي ضرورة أن يكون ذلك من جانب الجميع.

جاء ذلك في افتتاح مؤتمر ''الإطار القومى للمؤهلات'' الذي عقد اليوم الأحد، تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وتنظمه الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بحضور ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة، يوهانسن يحي عيد رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد , وعباس شومان وكيل الأزهر الشريف.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن هناك رؤية للوزارة يتم العمل على تحقيقها بتنفيذ الخطة الإستراتيجية لتطوير التعليم ما قبل الجامعي لتوفير خريجين قادرين على العمل لبناء مجتمع قادر على النهوض بالبلاد اقتصاديا.

وكشف أبو النصر، أن المواد الخاصة للتعليم بالدستور المصري أولت اهتماماً لمراحل التعليم والاهتمام بسبل تطويره، مشيرا إلي أن المؤتمر يناقش أهم القضايا وهو الإطار القومي للمؤهلات المصرية ولتحقيق عدة أهداف منها زيادة الوعي بين الأكاديميين والرأي العام حول أهمية الإطار القومي للمؤهلات المصرية ، وتوسيع قاعدة المشاركة وحشد التحالف لتفعيل مشروع الاطار القومي للمؤهلات المصرية والبناء على الجهود والمشروعات السابقة المعنية بتصنيف المؤهلات وضمان جودتها.

ولفت إلي أنه سوف يساهم أيضا في تقليل الفجوة بين المسار الأكاديمي والمهني وتنظيم سوق العمل والموائمة بين الطلب والعرض، مؤكدا أن الانتهاء من هذا المشروع يحتاج إلى تضافر الجهود مع الجهات ذات الصلة مع ضرورة التركيز على الأهداف المرجوة من تحسين جودة التعليم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان