إعلان

ليليان داوود: رفض استضافة عكاشة بـ"أون تي في" للحفاظ على مكتسبات ثورة يناير

03:10 م الأحد 27 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:
قالت الإعلامية ليليان داوود، مقدمة برنامج "الصورة الكاملة"، إن موقف العاملين بقناة أون تي في بعدم استضافة الإعلامي توفق عكاشة، يأتي من باب حرصهم على أهداف الحفاظ على مكتسبات ثورة 25 يناير، والحفاظ على احترمنا لحقوق المشاهدين ومتابعين القناة.

وأوضحت داوود، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، اليوم الأحد، أن البيان الذي أصدره عدد من العاملين في القناة يعبر عن موقفهم تجاه "عكاشة"، مضيفة أن هذا الموقف لا يعبر عن مالك القناة.

وعن موقف العاملين حال استضافة القناة توفيق عكاشة، أكدت لليان داود "أن لكل حادث حديث".

وكتب ساويرس عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الأحد :"العاملين في المحطة جميعا ضد استضافة توفيق عكاشة علي أساس إنه شتمني و شتمهم وأنا حيران بين حقه فى إبداء رأيه و اعتراضاتهم انتم رأيكم ايه؟".

وقد قام توفيق عكاشة بمداخلة هاتفية لبرنامج "السادة المحترمون" الذي يقدمه يوسف الحسيني على شاشة "أون تي في" مساء أمس السبت، حيث تحدث عكاشة عن شعوره بالتهديد بالتصفية المعنوية والجسدية، وتعرضه بحسب قوله لحرب في دائرة طلخا ونبروه في الانتخابات البرلمانية الأخيرة والتي انتهت بفوزه في جولة الإعادة.

وقال البيان الذي وصل مصراوي نسخة منه الأحد، "في الوقت الذي يشتكي الجمهور ويبدي استياءه ونفوره ونحن معه من حالة التراشق الإعلامي والخروج على كل الأعراف بالطعن في الشخصيات العامة والوجوه الإعلامية والتحريض عليهم والنيل منهم، نفاجيء بأحد برامج قنواتنا يفتح أبوابه أمام واحد من أبرز من تسببوا في هذه الحالة غير المسبوقة وبدأوا هذه الظاهرة، بالإضافة إلى مسؤوليته عن تغييب العقول ونشر الهراء وافراد المساحات للأكاذيب والشائعات له على شاشته".

وتابع البيان "قناة (أون تي في) لم تسلم من دعوات التحريض التي احترفها، وتسبب هذا الشخص بدعواته المتكررة في محاصرتها في أعقاب ثورة يناير تحريضا على مذيعيها واتهاما لهم بالخيانة والعمالة، ولم يتوقف عن هذه الممارسات حتى هذه اللحظة، ووصل به الأمر مرارا إلى التعرض بالبذاءات والسب والتحريض في حلقات قناته بحق زملائنا في أون تي في ومالكها وغيرها من القنوات والصحف".

وقال "إننا إذ نبدي حزننا وصدمتنا من ظهور هذا الشخص على شاشتنا عبر مداخلة هاتفية، فإننا نرفض بشكل قاطع استضافته مستقبلا على هذه القناة التي بنت رصيدها عند جمهورها طوال هذه السنوات من احترامها لحقوق مشاهديها وحرياتهم، ودورها التنويري الذي أخذته على عاتقها منذ ظهرت للجمهور ومن احترامنا نحن لأنفسنا ومهنتنا وجمهورنا".

ودعا الموقعون على البيان جمهور اون تي للتضامن معهم في هذا المطلب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان