إعلان

بطرس غالي: الإعلام له دور مهم ونأمل في الممارسة المهنية للنهوض بالمجتمع

11:14 م الخميس 05 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد الدكتور بطرس بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة ، الأهمية الكبيرة لوسائل الإعلام والتأثير الواسع لها ، بما ينعكس إيجابا على المصالح الحيوية للوطن، خاصة في ظل تنامي وتصاعد دور الإعلام على المستوى العالمي.

وقال الدكتور غالي - في تصريح أدلى به فور عودته إلى القاهرة قادما من العاصمة الفرنسية باريس اليوم الخميس - إن حرية الرأي والتعبير هي من الحقوق الأصيلة للإنسان، ومن ثم فإن دور الإعلام مهم في نشر ثقافة حقوق الإنسان والتنوير وقبول الأخر ، خاصة وقد تعاظم دوره في ظل العولمة التي يعيشها العالم والتطور التكنولوجي الهائل في وسائل الاتصال.

وأكد غالي ضرورة ممارسة هذه المهنة باحترافية ومهنية تعتمد الموضوعية والنقد البناء الذي يستفيد منه الجميع، مشيرا إلى أن وجود مدونة سلوك أو ما شابه ذلك للذين يعملون في حقل الصحافة والإعلام، من شأنه أن يساعد في الارتقاء بالمهنة وتحديثها وهو ما سينعكس إيجابا على مصالح الوطن وأبنائه.

وأضاف أن الإعلام يمثل رسالة سامية تنشر العدل والمساواة ، وهو أيضا رسالة تدعو في طياتها إلى التعاون السلمي بما يساهم ويساعد في تأكيد السلم والاستقرار الداخلي والخارجي.

وكان الدكتور بطرس بطرس غالي قد أجرى في وقت سابق عملية جراحية في إحدى مستشفيات العاصمة الفرنسية، وظل بها إلى أن قرر العودة إلى القاهرة ليستكمل علاجه فيها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان