إعلان

المتحدث العسكري: استشهاد قاضٍ ومجندي شرطة وإصابة 12 أخرين في تفجير فندق بالعريش

12:05 م الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - اشرف سويلم:

قال المتحدث العسكري العميد محمد سمير أن عنصرا تكفيريا استقل عربة ملاكي فيرنا اقتراب من فندق "سويس إن" بمدينة العريش، والذى يقيم به اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات البرلمانية، وأوضح أنه فور اقتراب العربة المفخخة من الفندق نجحت عناصر التأمين من القوات المسلحة والشرطة المدنية في سرعة التعامل والتصدي للعربة المفخخة ومنعها من الاقتراب من الفندق، مما أدى إلى انفجار العربة ومقتل الانتحاري .

وأضاف في بيان على صفحته على "فيسبوك" خلال عمليات الانتشار الأمني والتعامل مع العربة المفخخة، تمكن عنصر تكفيري يحمل حزام ناسف من التسلل إلى غرفة تجهيز الطعام بالفندق، وتفجير نفسه وتسلل عنصر ثالث إلى أحد غرف الفندق وإطلاق النيران العشوائية، مما أدى إلى استشهاد أحد القضاة.

وأسفرت الحصية الأولية لهاذا الحادث عن مقتل العناصر التكفيرية المشاركة في هذا العمل الإرهابي واستشهاد مجندين شرطة مدنية وقاضى وإصابة 12 آخرين من عناصر الشرطة المدنية والقوات المسلحة والمدنيين نتيجة انفجار العربة المفخخة وتفجير الحزام الناسف .

جارى استمرار عمليات البحث الأمني لملاحقة العناصر الإجرامية الإرهابية المتورطة في التخطيط لارتكاب هذا الحادث، وتقديم كافة أشكال الرعاية الصحية للمصابين .

إن هذا الحادث الغاشم هو محاولة فاشلة ويائسة لعرقلة الدولة باستكمال بناء مؤسساتها إلا أننا نؤكد أنه سيزيد من إصرار وعزيمة القوات المسلحة وعناصر وزارة الداخلية لاقتلاع جزور الإرهاب من شمال سيناء مهما كلفنا ذلك من تضحيات فى سبيل الوطن وأمن واستقرار شعب مصر العظيم .

وتقدم المتحدث العسكري العزاء لأسر وعائلات الشهداء، داعيا الله أن يتغمد الشهداء برحمته وفسيح جناته مع التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان