إعلان

الهلالي يطالب "جمعيات المستثمرين" بتوفير فرص عمل حقيقية لطلاب التعليم المزدوج

01:15 م الإثنين 02 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

التقى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ـ المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية.

أكد الوزير –في بيان صحفي- اليوم الاثنين، أن الوزارة ترحب بالعمل مع مؤسسات الانتاج من أجل خدمة العملية التعليمية، وإعادة الجسر بين مؤسسة التعليم ومؤسسات الإنتاج، مشيرًا إلى أن الوزارة كمؤسسة تعليمية لابد من أن تطمئن على الطلاب أثناء تدريبهم في المصانع، وتحافظ على الضمانات التي تمنع حدوث أي تلاعب أو ضرر للطالب أثناء فترة التدريب. وطالب الوزير بتوفير فرص تدريب حقيقية للطلاب، من أجل خلق جيل قادر على الإنتاج والمشاركة في خطط التنمية بالدولة.

ومن جانبه أشار أسامة حفيلة رئيس اللجنة التنفيذية للمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية، إلى أن خريج التعليم المزدوج عليه إقبال كبير، مؤكدًا أن القطاع الخاص يفضل تدريب طالب التعليم المزدوج أثناء الدراسة، لأنه يكتسب ثقافة العمل في المصانع، وبعد التخرج يلتحق بالعمل مباشرة.

تم خلال اللقاء مناقشة القرارات الوزارية التي صدرت في الفترة الماضية للتعليم المزدوج، وإعادة النظر في بعض المواد بالقرار رقم 14 لسنة 2015 والخاص بتشكيل لجان فنية للإشراف والمتابعة على نظام التعليم المزدوج.

وفي نهاية اللقاء وعد الوزير بالتعاون مع الاتحاد بما يؤدي إلى صالح الطالب ومنظومة التعليم، والصناعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان