إعلان

الحكومة: تعليق رحلات مصر للطيران إلى موسكو حتى إشعار آخر

10:13 م السبت 14 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

عقد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، مساء السبت، بمقر الوزارة اجتماعًا حضره الطيار محمود الزناتي رئيس سلطة الطيران المدني المصري، وممثلون عن وزارة الخارجية والداخلية والأمن القومي بمطار القاهرة، وممثلين من الجانب الروسي والسفارة الروسية بالقاهرة، وذلك لمناقشة القرار الذي أعلن من الجانب الروسي بتعليق الرحلات بين مصر وروسيا والذي ابلغت به الشركة أمس الجمعة عن طريق سلطات مطار دوموديدوفو بموسكو.

وقال الوزير إنه إزاء عدم تحديد موعد من قبل الجانب الروسي لاستئناف الرحلات ستقوم مصر للطيران بتعليق رحلاتها المجدولة إلى موسكو خلال الفترة المقبلة وحتى إشعار آخر، وسوف تقوم الشركة بابلاغ عملائها بأية مستجدات.

تناول الاجتماع تبادل وجهات النظر في الإجراءات الأمنية التي تتم على الطائرات الروسية المغادرة من المطارات المصرية، كما تناول الاجتماع القرار الروسي بتعليق رحلات مصر للطيران إلى موسكو حيث طلب الجانب المصري موافاته بالأسباب التي أدت إلى هذا القرار ومدة تعليق الرحلات، وأفاد الجانب الروسي أن سلطات الطيران الروسية تقوم الآن بدراسة الوضع في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، وسيتم الرد على الجانب المصري بشكل رسمي في أسرع وقت.

وصرح الطيار حسام كمال: "نتفهم موقف الجانب الروسي والإجراءات الاحترازية الاستثنائية التي يتخذها نظراً للظروف الحالية التي يمر بها العالم وتصاعد وتيرة التهديدات الإرهابية".

وأضاف: "نقدم كل العون للجانب الروسي ولشركات الطيران التي تطلب إجراءات أمنية خاصة على طائراتها في اطار القانون المصري وتشريعات سلطة الطيران المدني المصري والقوانين الدولية المنظمة لذلك وبما لا ينتقص من السيادة المصرية الكاملة على أراضيها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان