إعلان

وزير الخارجية لنظيره الفرنسي: يمكن لباريس أن تعول على مصر في مواجهة الإرهاب

02:09 م السبت 14 نوفمبر 2015

وزير الخارجية المصري ونظيره الفرنسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
التقى وزير الخارجية سامح شكري التقى اليوم السبت مع لوران فابيوس وزير خارجية فرنسا، حيث قدم له واجب العزاء في الهجمات التي شهدتها العاصمة باريس يوم الجمعة 13 نوفمبر، مؤكداً على "إدانة مصر الكاملة لتلك العمليات الخسيسة ووقوفها إلى جانب حكومة وشعب دولة فرنسا الصديقة في هذه الأوقات الصعبة".

جاء اللقاء على هامش على هامش مشاركة الوزيرين في اجتماع فيينا بشأن سوريا.
وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد إن شكري أكد لنظيره الفرنسي "أمكانية أن تعول بلاده على مصر كشريك داعم لها في مواجهة الإرهاب الذي لا يميز بين دوله وأخرى، ولا يعرف حدوداً أو ديناً أو يميز بين جنسية وأخرى".

وشدد شكري على ضرورة تكاتف الجهود الدولية والارتقاء بمستوى التنسيق على المستوى الدولي من أجل مواجهة تلك الآفة، مشيراً إلى ان التعاون والتنسيق القائم حالياً لا يرقي إلى المستوى الذى تتطلع إليه مصر، والذي يضمن المواجهة الجادة والحاسمة لظاهرة الإرهاب.

واختتم أبو زيد تصريحاته، مشيراً إلى أن وزير الخارجية حرص على تضمين كل تلك المعاني والرسائل فى كلمته الافتتاحية فى الاجتماع الدولي الخاص بسوريا في فيينا صباح السبت.
وهاجم مسلحون ومفجرون مطاعم وقاعة للموسيقى واستادا رياضيا في أماكن عبر العاصمة الفرنسية باريس يوم الجمعة وقتلوا ما لا يقل عن 128 شخصا فيما وصفه الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند بأنه حادث إرهابي غير مسبوق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان