إعلان

وزير الشؤون القانونية يؤكد وقوف الحكومة على الحياد في الانتخابات البرلمانية

06:56 م الإثنين 26 أكتوبر 2015

المستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية ومجلس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد المستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب أن الحكومة المصرية تقف على الحياد ولا تتدخل على الإطلاق في العملية الانتخابية، متوقعا أن تشهد جولة الإعادة للمرحلة الأولى والمرحلة الثانية بشقيها نسبة مشاركة مرتفعة.

جاء ذلك خلال لقاء العجاتي بوفدي الاتحاد الأوروبي والكوميسا المتواجدين في مصر حاليا لمتابعة الانتخابات البرلمانية، وذلك بعد ورود طلبات من جانبهم لوزارة الخارجية برغبتهم في لقاء الوزير المختص بالقوانين المنظمة للانتخابات.

وقال العجاتي - في تصريحات للصحفيين اليوم " الإثنين " عقب اللقاء الذي تم بمقر الوزارة- إن وفد الاتحاد الأوروبي أكد عدم مواجهته أية عقبات في متابعة الانتخابات في الجولة الأولى، إلا أنهم لم يتمكنوا من متابعة أغلب الدوائر نظرا لقلة أعداد المتابعين.

وأضاف أن أعضاء وفد الاتحاد الأوروبي استفسروا عن أسباب وجود دوائر ذات مقعد واحد وأخرى بأربعة مقاعد، حيث أوضح لهم أن ذلك يتفق مع التقسيم الإداري القائم للدولة، وتطبيقا للقاعدة التي أقرها الدستور بشأن التمثيل المتكافيء للناخبين، لافتا إلى أن ذلك يعد حلا مؤقتا لحين وضع تقسيم إداري جديد للدولة، وهو ما أوصت به اللجنة التي تم تكليفها بتعديل القوانين المنظمة للانتخابات.

وأوضح في رده على تساؤل لممثلي الاتحاد الأوروبي حول أسباب اعتماد نظام القائمة المغلقة المطلقة، بأن ذلك كان الحل الأمثل لتلبية الاعتبارات الدستورية الخاصة بتمثيل الفئات المهمشة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان