إعلان

وزير التعليم العالي: حريصون على الشراكة بين المؤسسات البحثية والعلمية المصرية والألمانية

05:49 م الإثنين 26 أكتوبر 2015

الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-وليد العربي:

قال الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن مصر حريصة على دعم علاقات التعاون العلمي مع ألمانيا، وذلك فى ضوء الشراكة العلمية والبحثية بين الدولتين فى مجالات التعليم العالى والعلوم والتكنولوجيا، جاء ذلك خلال استقبال الوزير للدكتور رومان لوكشايتر، مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمى DAAD بالقاهرة، اليوم الاثنين، بمقر الوزارة.

وأكد الشيحي، على أهمية تدعيم علاقات التعاون العلمى بين وزارة التعليم العالى والجامعات المصرية والهيئة الألمانية للتبادل العلمى وخاصة فى مجال التعليم الفنى، مشيراً إلى ضرورة دعم الشراكة بين المؤسسات البحثية والعلمية المصرية والألمانية.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى اللقاء الذى تم بينه وبين جمال سرور، وزير القوى العاملة، لبحث خطة تطوير الجامعة العمالية، موضحاً أنه اقترح الاستعانة بالنموذج الألمانى لتطوير الأداء بها والإهتمام بالجانب التطبيقى.

ومن جانبه، أكد مدير الهيئة الألمانية للتبادل العلمى بالقاهرة على أهمية تطوير التعاون بين وزارة التعليم العالى والهيئة، مشيراً إلى اعتزام الهيئة تنظيم ورشة عمل لبحث اليات تطوير الجامعة العمالية من حيث تدريب المدرسين وتطوير المناهج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان