إعلان

بروتوكول تعاون بين التعليم و''بيبسي كولا'' لتجديد دوري المدارس خمس سنوات

05:28 م السبت 24 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

تصوير- علاء القصاص:

وقعت وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، وشركة ''بيبسي كولا مصر'' بروتوكول تعاون لتجديد استمرار الشراكة والتعاون في برنامج دوري بيبسي للمدارس لمدة خمس سنوات قادمة، وذلك بأحد فنادق القاهرة.

حضر توقيع البروتوكول الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أحمد الشيخ المدير العام لشركة بيبسيكو لشمال افريقيا، محمد الطويلة مدير برنامج دوري بيبسي للمدارس، جمال علام رئيس اتحاد الكرة، كابتن مدحت شلبي، الاعلامي الرياضي مصطفى يونس، وعدد من الرياضيين والاعلاميين وقيادات وزارة التربية والتعليم وشركة ''بيبسي كولا مصر''.

قال محمد الطويل، إن الهدف من مشروع ''دوري بيبسي للمدارس''، منذ عام 2003، هو تحقيق طموحات الطلاب الموهوبين في ممارسة الرياضة، في إطار احترافي تنافسي، موضحاً أن 75 ألف طالب يشاركوا كل عام في 294 بطولة على مستوى العالم.

وأضاف احمد الشيخ، أن المشروع، هدفه التأكيد على عمق الشراكة الاستراتيجية التي تجمع وزارة التربية والتعليم وشركة بيبسي، فضلا عن رعاية وصقل مواهب الطلاب، لأن الكرة تدرب الطلاب على قيم التنظيم، والتنافس الاجتماعي.

وقال الدكتور محمود أبو النصر، إن هناك العديد من البرامج المشتركة بين وزارة التربية والتعليم وشركة بيبسي في اطار الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعي منها الرياضة، التعذية، المدارس المجتمعية، مشيرا الى أن الخطة الاستراتيجية شعارها ''نعم نستطيع'' والتعليم هو قاطرة التنمية لكل دولة.

وأضاف أبو النصر أن اصلاح التعليم لن يتم ''بجرة قلم''، ولكنه يحتاج الى 3 سنوات على الأقل حتى نتمكن من تطوير المناهج وتدريب المعلمين وغيرها من متطلبات الاصلاح، وذلك في اطار عام من الشراكة المجتمعية.

وفي نهاية اللقاء، تم اهداء عدد من الدروع من قبل شركة بيبسي كولا، الى قيادات وزارة التربية والتعليم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان