إعلان

''رشوان'' يتقدم بقائمة الصحفيين المحبوسين للإفراج عنهم في ذكرى يناير

06:04 م السبت 24 يناير 2015

نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

تقدمت نقابة الصحفيين للجهات المعنية بالدولة بقائمة شملت أسماء عدد من الصحفيين المحبوسين، وفقاً لأحكام أو تحقيقات قضائية، سواء من النقابيين وغير النقابيين، للإفراج عنهم ضمن قائمة المفرج عنهم في احتفالات عيد الثورة في ''25 يناير'' الجاري، حسب ما أعلنت أجهزة الدولة المختلفة، وفي مقدمتها رئاسة الجمهورية.

وقال كارم محمود سكرتير عام النقابة، إن النقيب ضياء رشوان قدم قائمة شاملة للجهات المعنية، وأجرى اتصالات مكثفة مع كافة الجهات الرسمية للإفراج عن الصحفيين المحبوسين والمحتجزين.

وأشار إلى أن القائمة تأتي ضمن جهود النقابة في التصدي لقضايا الصحفيين، والتي شملت طلبات تم تقديمها أكثر من مرة للجهات الرسمية والقضائية بأسماء كل المحبوسين والمحتجزين لإخلاء سبيلهم بضمان النقابة ، استمرارا لدور النقابة كبيت للصحفيين وأبناء المهنة، وما أخذه مجلس النقابة الحالي على نفسه من تعهدات بالدفاع عن حقوق جميع الصحفيين العاملين وما يتعرضون له من مخاطر أثناء ممارستهم مهنتهم دون التقيد بوضعهم النقابي.

واعتبر السكرتير العام أن ماتقدمت به النقابة يعد خطوة على طريق ضمان حرية الصحافة والصحفيين، ضمن خطوات أخرى كثيرة تضطلع بها النقابة، ومن بينها ما يتم حاليا من تعديل القوانين الخاصة بالصحافة والاعلام وتنقيتها من كافة العقوبات السالبة للحرية في قضايا النشر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان