إعلان

شيخ الأزهر: مشروع تطوير العشوائيات سينقذ آلاف الأسر التي تعيش تحت خط الإنسانية

03:04 م الإثنين 19 يناير 2015

مشروع تطوير العشوائيات المقام بمدينة السلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

تفقد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، صباح اليوم، مشروع تطوير العشوائيات المقام بمدينة السلام، الذي يهدف إلي إقامة مدينة سكنية متكاملة الخدمات لنقل سكان العشوائيات إليها.

وخلال تفقد لإحدى مباني المشروع أبدى الإمام الأكبر إعجابه مما تم إنجازه على أرض الواقع، مشيدًا بدور الفنان محمد صبحي، في تبنيه لهذا المشروع الذي يخدم الفقراء والمحتاجين من أبناء وطنه، وينقذ آلاف الأسر التي لا تعيش تحت خط الفقر فقط بل تحت خط الإنسانية.

وطالب شيخ الأزهر، الفنانين ورجال الأعمال بالسير على خطى الفنان محمد صبحي في مساعدة الفقراء من أبناء مصر، ودعم هذا المشروع الذي لم يتوقع بأن يكون بهذه العظمة، قائلا: نحن سندعم هذا المشروع بكل طاقتنا، وسنقوم ببناء معهد أزهري فور تخصيص الأرض اللازمة لإنشائه مساهمة من الأزهر في خدمة أبناء المنطقة.

ووجه شيخ الأزهر، الشكر لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، ومحفظ القاهرة، لدعم المؤسسات التي تعمل على تطوير العشوائيات وخدمة الفقراء من أبناء الشعب، والقائمين على المشروع، الذين لا يدخرون وسعًا في دعم المشاريع التي تخدم كافة الفقراء البسطاء من شعب مصر العظيم.

من جانبه، رحب الفنان محمد صبحي بالإمام الأكبر والوفد المرافق له، وأكد أن زيارة الإمام الأكبر تمثل دعما كبيرا للمشروع قائلا: لقد حلت البركة على هذا المكان بزيارته لهذا المشروع الذي نسعى من خلاله إلى مساعدة سكان العشوائيات وإنقاذهم من المناطق الخطرة التي تهدد حياتهم.

وقال الدكتور جلال السعيد: إن المشروع من المخطط له ان يضم 5600 وحدة سكنية، ووجود فضيلة الإمام الأكبر بموقع المشروع يثبت للمصريين أن هناك عملا جادًّا تقوم به مؤسسة معا لتطوير العشوائيات، وهذه رسالة جيدة لجميع المؤسسات الخيرية في التعاون بينها وبين الدولة.

يذكر أن فضيلة الإمام الأكبر قد أمر بالأمس، بتخصيص ثلاثة ملايين جنيه، من التبرعات الواردة للأزهر، بعيداً عن أموال الزكاة وعن الموازنة، لدعم صندوق تحيا مصر في إطار توجه الصندوق لعمل مشاريع عدة لتطوير العشوائيات.

رافق الإمام الأكبر خلال زيارته وفدًا رفيع المستوى يضم كلًّا من الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور محيي الدين عفيفي أحمد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، والمستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر للشؤون التشريعية والقانونية.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان