إعلان

عضو بـ''الوفد المصري'': رافضو توافق الأحزاب يهدفون لإعادة الاستبداد الديني

02:40 م السبت 17 يناير 2015

المهندس شريف حمودة الأمين العام لحزب المحافظين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

اعتبر المهندس شريف حمودة، الأمين العام لحزب المحافظين وعضو المجلس الرئاسي للتحالف الوفد المصري، الأحزاب الرافضة لمساعي ''الوفد المصري'' للتوافق على قائمة وطنية واحدة؛ يسعون إلى افشال التوافق وإعادة انتاج أنظمة قديمة إما مستبدة أو دينية.

وأكد حمودة في تصريحات صحفية قبيل ساعات من بدء الاجتماع التحضيري الذي يجمع الأحزاب المدعوة للتوافق على قائمة وطنية واحدة، أن اجتماع اليوم المحاولة الأخيرة لؤد الاستقطاب السياسي والديني علي قاعدة من المواطنة والحريات والتوافق القوي السياسية أما علي تشكيل قائمة موحدة وتحديد المعايير لمستقبل الحياة السياسية في مصر.

وأشار حمودة، إلي أن تحالف ''الوفد المصري'' يدعو منذ تدشينه لجميع الأحزاب والقوي السياسية للتوحد تحت راية واحدة وترك الشخصنة وإعلاء المصلحة العليا للبلاد، موضحا أن الرئيس السيسي طلب من جميع الحاضرين اللقاء معه إلى محاولة توحيد القوي المدنية تحت راية واحدة.

كان قد دعا السيسي رؤساء اﻷحزاب إلى ''تشكيل تكتلات تضاعف من قوتهم على الساحة السياسية وتعزيز قدرتهم على المساهمة بفاعلية في أنشطة البرلمان المقبل مع عدم اﻹفراط في المنافسات الفردية خلال اﻻنتخابات، وتشكيل قائمة موحدة يتفق عليها الجميع، بما يعزز من تواجد الأحزاب على الساحة السياسية، ومساهمتها بفاعلية في أنشطة البرلمان القادم''.

ووجه تحالف الوفد دعوته أول أمس الخميس عقب اجتماعه، على أن يبدأ الاجتماع التحضيري غدا السبت وسط إشادة من بعض الأحزاب، وقال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، ''أدعو الجميع لحضور اجتماع عاجل فى مقر بيت الأمة، للتوافق حول قائمة موحدة ومشتركة تضم التيار المدني تقديراً للمرحلة الحالية''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان