إعلان

وزير الخارجية يبحث مع نظيره السعودي القضايا الاقليمية والإرهاب

01:43 م الإثنين 08 سبتمبر 2014

وزير الخارجية خلال الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

عُقدت ظهر الاثنين أعمال الاجتماع الوزاري الثاني للجنة المتابعة والتشاور السياسي المصري السعودي برئاسة وزير الخارجية سامح شكري وسمو الأمير سعود الفيصل وزير خارجية المملكة العربية السعودية، وبحضور وفدي البلدين، بحسب بيان لوزارة الخارجية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، فقد "تم خلال أعمال لجنة المتابعة والتشاور تناول العلاقات المتميزة في مختلف المجالات بين البلدين وسبل المزيد من تطويرها بما يجسد العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين".

كما استعرض الوزيران بشكل متعمق سبل تطوير العمل العربي المشترك وتناولا عدد من القضايا الإقليمية التي تهم البلدين.

وبحسب البيان، تناول الوزيران وجهات النظر بشأنها وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية، وتطورات الأوضاع في العراق ومسار الأزمة السورية والوضع في ليبيا واليمن، فضلاً عن تناول ظاهرة الإرهاب المتنامية في منطقة الشرق الأوسط في ضوء انتشار التنظيمات الإرهابية في المنطقة، وأهمية تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة خطر هذه التنظيمات التي تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة ومختلف ربوع العالم.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الاجتماع أظهر تطابق وجهات النظر بين الوزيرين بشأن مختلف القضايا الإقليمية التي تم تناولها، وتم الاتفاق بين وزيري الخارجية على استمرار التنسيق التام القائم بينهما وبين البلدين بما يحقق مصالحهما ومصالح الأمة العربية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان