إعلان

العام الدراسي الجديد: لا كثافة بالفصول.. لا زيادة في المصاريف.. لا تجريم للدروس الخصوصية

10:35 ص الثلاثاء 26 أغسطس 2014

العام الدراسي الجديد: لا كثافة بالفصول.. لا زيادة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - عبير القاضي:

قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إنه لا صحة لإلغاء مجانية التعليم، مشيراً إلى أن مجانية التعليم منصوصة في الدستور الجديد، ولا يمكن الاقتراب منها بأي شكل من الاشكال.

وأضاف أبو النصر من خلال حواره في برنامج ''مصر في يوم'' علي فضائية '' دريم'' أمس الاثنين، أن هناك أكثر من 1150 مدرسة جديدة تدخل الخدمة هذا العام، حتي لا يوجد كثافة طلابية داخل الفصول الدراسية، مؤكداُ أن هناك خطة استراتيجية لتطوير منظومة التعليم في مصر، وأن المناهج التعليمية ستصبح مثل الامريكية والبريطانية، وأن هناك مدرستين سيتم تطبيق البكالوريا بها، والتي مصنفه عالمياً بجودة تعليمها.

وفي سياقٍ موازٍ قال وزير التربية والتعليم، إنه لا زيادة في مصاريف المدارس الخاصة، وستكون كما كانت علي سابق عهدها، مناشداً أولياء الأمور عدم الاستجابة لضغوط المدارس في زيادة المصروفات الدراسية، وأن وزارة التربية والتعليم خصصت خط ساخن لتلقي شكاوي المواطنين علي رقم 19151.

ومن جانب أخر قال أبو النصر، إن الوزارة لم تصدر قراراً بتجريم الدروس الخصوصية، مؤكداً أن الدروس الخصوصية موجودة في كل بلاد العالم، مشيراً إلي أن الوزارة لن تستطيع أن تجرم الدروس الخصوصية قبل أن يتم وضع قوانين وروابط مُحكمة داخل الفصول في المدارس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: