إعلان

نقابة الصحفيين تدعو لإنجاز تشريعات الصحافة والإعلام سريعا

06:35 م الأربعاء 20 أغسطس 2014

نقابة الصحفيين تدعو لإنجاز تشريعات الصحافة والإعلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ندا أسامة:

شدد مجلس نقابة الصحفيين خلال اجتماع أمس الثلاثاء، على ضرورة تضافر كل الجهود للبدء بشكل عاجل في إعداد حزمة التشريعات المتعلقة بالصحافة والإعلام، والمكملة للدستور الحالي الذي وفر أرضية تشريعية صلبة يمكن التأسيس عليها لإنتاج قوانين تضمن حرية واستقلال الإعلام المصري بوسائله وروافده كافة، في إطار المسئولية المهنية والمجتمعية.

وأعرب مجلس النقابة، بحسب بيان صادر اليوم الأربعاء، عن استعداده التام للتعاون في هذا الجهد التشريعي مع الجهات والكيانات المعنية بشئون الصحافة والإعلام، من خلال لجنة موسعة يتم تشكيلها بشكل متوازن من ممثلي هذه التنظيمات، وتضم أصحاب الخبرة والاختصاص المهني والقانوني، على أن تبدأ تلك اللجنة عملها في أقرب وقت ممكن، لقطع الطريق على أي كيان أو أفراد غير مختصين أو معنيين بالشأن الإعلامي والتشريعات المنظمة له.

وأكد المجلس تمسك نقابة الصحفيين بحقها الأصيل، الذي عززه الدستور الحالي، في وجوب أخذ رأي النقابة وموافقتها على أي تشريع يتعلق بالمهنة.

ورحب المجلس باستضافة جلسات اللجنة الموسعة التي سيتم تشكيلها من الصحفيين والإعلاميين وأصحاب الخبرة وممثلي المجتمع المدني، وكذلك ورش العمل واللجان النوعية التي ستتفرع عنها، قائلاً إن دار نقابة الصحفيين هي "بيت الإعلاميين" بمختلف أطيافهم وتوجهاتهم، بل كانت ومنذ إنشائها بيت المصريين جميعاً، ومنبرًا حرًا للدفاع عن هموم وقضايا الوطن.

وقرر مجلس النقابة وضع إمكانات النقابة الإدارية والتنظيمية والمادية كافة، تحت تصرف تلك اللجنة، لضمان إنجاز ونجاح عملها بالشكل الذي ترضى عنه الجماعة الصحفية والإعلامية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: