إعلان

سياسيون: السيسي يشعر بالآم الشعب ويريد مشاركتهم في المشكلات

09:59 م الثلاثاء 08 يوليو 2014

سياسيون: السيسي يشعر بالآم الشعب ويريد مشاركتهم في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عادل نصار:

أكد عدد من رؤساء الأحزاب السياسية، أن كلمة رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، حول خطة الحكومة لتخفيض وترشيد دعم الطاقة، تأكيدا لبرنامجه الانتخابي الذي قضى بأن المرحلة المقبلة صعبة للغاية، وفقاً لمبدأ الشفافية والمشاركة مع الشعب في حل المشكلات، فيما رأى البعض إنه لايرى حتى الآن إلا كلام من الرئيس، لكن الجشع مازال مستمر في الاسواق، والمواطن البسيط يعيش حالة من القلق، بعد رفع أسعار المواصلات بشكل مبالغ فيه- على حد وصفهم.

في البداية، علق عاطف مغاوري النائب الاول لرئيس حزب التجمع، على كلمة الرئيس السيسي بشأن خطة تخفيض دعم الطاقة، قائلا'' إن الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في كلمته لم يناقض نفسه وتحدث في نفس إطار حديثه قبل الانتخابات في السابق عن مشكلات الوطن، مضيفا '' إن أجمل ما في الخطاب الشفافية التي ظهرت خلاله، القاعدة الشافية واعتبار الشعب طرف أصيل في عملية اتخاذ القرار.

وأكد مغاوري في تصريح خاص لـ''مصراوي''، أن قرار الرئيس في عدم اعتماد الموازنة قرار جريء، مشيرا إلى أن ملف تخفيض الدعم كل الرؤساء السابقون لم يتخذوا فيه أية خطوه مثل السيسي، مشيراً إلى أن الرئيس في خطابه تحدث بكل صراحة ووضوح لاعجاب المواطن، وترفع من قيمته، مؤكدا أن الرئيس تحدث عن برنامجه بالعمل، مطالباً السيسي إحكام الرقابة على الاسواق حتى لا تتحول لكارثة بواسطه أعداء تحارب الوطن ومن يسعى لمصالحها.

وقال محمد أبو العلا رئيس الحزب الناصري، إن كلمة السيسي، للشعب بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان، تلقائية ووصلت إلي قلوب المواطن البسيط، مضيفا ''إننا لانرى حتى الان إلا كلام لكن الجشع لازال مستمر في الاسواق، والمواطن البسيط يعيش حالة من قلق الكبير.

وأوضح أبوالعلا، لـ''مصراوي''، أن السبب في حالة القلق يأتي في رفع أسعار المواصلات بشكل مبالغ فية من قبل سائقي ومالكي وسائل المواصلات الخاصة، مؤكدا أن حتى اللحظة لا توجد إجراءات ملموسة للسيطرة على الجشع في الاسواق.

وعلق عفت السادات، رئيس حزب السادات الديمقراطي، قائلا'' إن الرئيس السيسي تكلم كلام حقيقي وواقعي و تحدث بمزيد من المصدقية في خطابه، و تأكيد على ما قاله من قبل عن المشاكل التي تواجه مصر، وخصوصا من الناحية الاقتصادية، والمنطقة من الناحية الامنية والضربات الارهابية التي تسعى لتقسيم البلاد العربية وأن مصر لم تقف مكتوفه أمام ما يحدث.

وأضاف السادات، في تصريح خاص لـ''مصراوي''، '' نحن جميعا في مركب واحدة وعلى المواطن استيعاب الفكرة من تخفيض الدعم، موضحا أن الرئيس الراحل أنور السادات، قام بهذه الخطوة من قبل لكن عارض الشعب هذه الخطوة، ولو كان قبل الشعب الخطوه كنا تجنبنا ماحدث الان، مؤكدا أنها أمر أساسي لتحقيق تنمية شاملة لمصر.

وقال أحمد السكري، المتحدث الاعلامي للتحالف الثوري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أثبت للجميع أنه يشعر بآلام المواطن المصرى البسيط، مضيفا أن البلاد تعيش مرحلة حرب علي الفساد.

ودعا السكري في تصريح خاص لـ''مصراوي''، جموع الشعب المصري التكاتف حول مشروع الرئيس، وأنه واجب على كل مصري العمل بجهد، بدون تعب للمرور بمصر بسلام من هذه الكبوة التى تمر بها البلاد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان