إعلان

الحكومة تقر العمل بـ''التسعيرة الجبرية'' لمواجهة أزمة أجرة المواصلات

12:14 م الإثنين 07 يوليه 2014

الحكومة تقر العمل بـ''التسعيرة الجبرية'' لمواجهة أ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - هاجر عبدالناصر:

أقرت الحكومة متمثلة في وزارة التمنية المحلية، الالتزام بتعريفة الركوب وفقاً للزيادة التي قررتها الحكومة، على أن يتم اعلانها بجميع المواقف مع إحكام الرقابة على المواقف لمنع استغلال السائقين للمواطنين وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع أي استغلال بالتنسيق مع كافة الجهات والأجهزة المعنية.

ويأتي ذلك في محاولة لاحتواء تداعيات قرار ارتفاع أسعار الوقود، ومنعاً لاستغلال سائقي الميكروباصات والتجار المواطنين في هذه المرحلة.

ومن جانبه، تفقد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، موقف عبد المنعم رياض في زيارة مفاجأة للتأكد من إلتزام السائقين بالتعريفة المقررة للركوب من قبل المحافظة بعد إعلان زيادة أسعار البنزين والسولار .

وأفاد بيان المحافظة، اليوم الإثنين، بأن المحافظ قام خلال الجولة بسحب عدد من رخص السائقين المخالفين لتعريفة الركوب، مشدداً علي أن الدولة لن تتهاون في توقيع الجزاء الرادع علي من سيحاول استغلال المواطنين بأي صورة، وأن الأسعار التي حددتها المحافظة لسائقي الأجرة عادلة تماماً وتمت دراستها طبقاً لزيادة أسعار الوقود .

وطلب المحافظ من اللواء عمرو جمجوم رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع السرفيس، بوضع لافتات في أماكن ظاهرة بالتعريفة الجديدة للركوب داخل كل المواقف التابعة للمحافظة كما طالبه بالتنسيق الكامل مع الإدارة العامة للمرور لتنظيم العمل داخل المواقف والتأكد من إلتزام السائقين بالتعريفة المحددة والمسارات المقررة وسحب رخص من تثبت مخالفته علي الفور.

واستدعى المحافظ أثناء تفقده للموقف شرطة المرافق، ومسئولي هيئة النظافة مزودين بلودر وعدد من سيارات النظافة وأمرهم برفع كافة الاشغالات والأكشاك المخالفة بالموقف، كما طالب برفع كفاءة الإنارة العامة بالموقف علي الفور .

كما استدعى السعيد، رئيس حي السيدة زينب ومسئولي هيئة النظافة وشرطة المرافق لملاحظته قيام البعض باستغلال الأرصفة والتعدي علي نهر الطريق بشارع مستشفي زينهم بالسيدة عائشة وإقامة سرادقات ووضع الاشغالات، فأصدر تعليماته برفع كافة الاشغالات خلال 24ساعة من بداية شارع القصر العيني وحتى صلاح سالم وإخلائه من كافة الاشغالات والتعديات التي تعوق الحركة المرورية بالمنطقة، مع مراجعة فورية لتصاريح وتراخيص تلك الشوادر وإزالة المخالف منها او غير الملتزم بالمساحة المخصصة له.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: