إعلان

وزير مالية والسفيرة سماح.. أوائل الثانوية يرسمون ملامح مستقبلهم ''صور وفيديو)

12:23 ص الجمعة 18 يوليه 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي وياسمين محمد:

تصوير- علاء القصاص وفريد قطب:

كرم مصراوي عدد من أوائل الثانوية العامة واختلفت رغباتهم وطموحاتهم، فكان منصب وزير المالية حلم حازم حمدي، السادس في الشعبة الأدبية، والعمل في السلك الدبلوماسي لتشريف مصر بلقب السفيرة سماح؛ كان رغبة سماح عبدالفتاح الثاني مكرر شعبة أدبي.

ابدت سماح عبد الفتاح، المركز الثاني مكرر شعبة أدبي، رغبتها في دخول كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وحمل لقب السفيرة سماح مضيفة أن العزيمة الإرداة كانت سبب نجاحها.

فيما طمح حازم حمدي، المركز السادس مكرر شعبة أدبي، في أن يشغل منصب وزير المالية بعد ان يتخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية التي نجح في دخولها، كما انه رأى أنه يستطيع الإضافة إلى هذا المجال.

قالت الطالبة بسنت نبيل، المركز السادس مكرر علمي علوم، أنها كانت تحلم بكلية الطب ، وانها عملت على ذلك بجد، ذاكرت ونظمت وقتها وحصلت على ما تريد، مضيفة أنها تأمل في إكمال الدرسات العليا بالكلية والعمل على انتاج جديدة وابتكار يفيد مصر.

فيما أكدت شيماء كامل محمد، المركز الثاني شعبة أدبي، إنها تعشق الترجمة وتريد العمل في مؤسستها وكذلك العمل الدبلوماسي لكي تكون واجهة لمصر أمام العالم.

قالت مريم عماد السيد، المركز الثاني مكرر شعبة أدبي، إنها تريد العمل بالترجمة ايضا وأنها اختارت كلية الالسن لكي تحقق ما تريد.

ضحى صابر ظريف، المركز السادس مكرر علمي شعبة علوم، برغبة كلية الطب جامعة القاهرة وقبل منحة الجامعة الالمانية لدخول كلية الصيدلية، مشيرا إلى أنه يريد الاستفادة من الخبرات الاجنبية واستغلالها في المستقبل لصالح مصر.

فيما رغب عمرو فرج، المركز الأول مكرر علمي شعبة رياضة، في الإكمال في العمل الأكاديمي مستقبلا معتبرا أن العمل الخاص يفتقد للأهمية والقيمة في هذا الوقت في مصر.

واكد شهاب الدين محمد، المركز الأول مكفوفين، أن تنظيم وقته وابتكار طرق جديدة وأنشطة في المذاكرة سببا رئيسيا في تفوقه مشيرا إلى رغبته في الدخول إلى كلية الالسن إلى ان يصبح معيدا في الجامعة إن شاء الله.

قال مروان عادل، المركز الأول مكرر شعبة رياضة، إنه دائما ما كان متفوقا في دراسته بفضل دعم اسرته، مؤكدا أن كلية الهندسة هي رغبته وحلمه الإكمال في المجال الأكاديمي.

وقال أحمد أشرف، المركز الأول مكرر علمي رياضة، إنه لم يكن متوقعا النتيجة متمنيًا الانتهاء من كلية الهندسة والإكمال في المجال الخاص لإثبات ذاته ومدى تفوقه عمليا.

وأوضحت دعاء خالد، المركز الأولى مكرر شعبة علمي علوم، أنها حلمت بدخول كلية الطب لكي تحارب مرض ''فيروس سي'' وتتوصل إلى علاج له؛ حيث كان سببا في وفاة والدها.

لمشاهده الفيديو اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان