إعلان

السيد ياسين: ما حدث في 25 يناير انقلاب سياسي وانفجار اجتماعي

10:48 ص السبت 12 يوليو 2014

السيد ياسين: ما حدث في 25 يناير انقلاب سياسي وانفج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال المفكر السيد ياسين، إن ما حدث في 25 يناير 2011 هو انقلاب سياسي وانفجار اجتماعي، حيث أصبح جميع المصريين يتكلمون في السياسية، وحدث انقلاب لمنظومة القيم وسقوط للتراتبية الاجتماعية برفع شعار ''محدش أحسن من حد'' حسب قوله.

وأضاف ''ياسين'' في مداخلة هاتفية لبرنامج ''ستديو Extra'' المذاع على قناة ''سي بي سي إكسترا'' مساء أمس الجمعة :''وضع سياسة ثقافية في مصر لا بد أن يسبقه وضع خريطة للوضع والحالة الاجتماعية في مصر، من خلال الاهتمام بالتنمية الفوقية والتنمية من القاعدة، والتعرف على المطالب والاحتياجات الثقافية للكتل المليونية، والحديث أن الثقافة رفاهية هو جهل، فالتعريف العلمي للثقافة يتعلق بأساليب الحياة والقيم وكل مجتمع ينتج ثقافته''.

وأكد المفكر السيد ياسين أن رفع شعارات خاصة برحيل دولة ما يسمى بالعواجيز هو كلام وهمي وعبثي حسب قوله، لافتا إلى أن المجتمع الحقيقي لا يمكن أن ينحّي أجيالا كاملة من القرار والتفكير.

ولفت ''ياسين'' إلى اهتمام الأجيال الجديدة من الشباب بمواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر وعدم اهتمامهم بنفس القدر بالقراءة، مشددا في هذا الصدد على أهمية دور الإعلام في إحياء الذاكرة الوطنية والتاريخية للمجتمع المصري.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان