إعلان

نقيب الصيادلة: الأدوية الحكومية تحقق خسائر كبيرة ومهددة بالإخفاء

05:15 م الثلاثاء 01 يوليه 2014

نقيب الصيادلة: الأدوية الحكومية تحقق خسائر كبيرة و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

قال الدكتور محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة، إن 50% من أدوية شركات قطاع الإعمال الحكومية تحقق خسائر هائلة ، حيث تنتج تلك الشركات نحو 1200 دواء بينهم 630 مستحضر تزيد تكلفة إنتاجها عن سعر بيعها للجمهور، ومن الموقع أن تزيد تلك الأدوية المخسرة إلي 800 صنف بنهاية العام المقبل .

وأضاف عبد الجواد في بيان له، الثلاثاء، أن متوسط سعر الأدوية في الشركات الحكومية لا يتعدي 2.60 جنيه في حين يصل متوسط السعر في شركات القطاع الخاص الوطنية 10 جنيهات و الشركات الأجنبية إلي 20 جنيها .

وأوضح أنه يجب إعادة تسعير أدوية الفقراء حتي تستطع الشركات الحكومية التي تغطي ثلث العبوات الدوائية في السوق المحلية الاستمرار في الإنتاج .

وأكد النقيب علي ضرورة رفع أسعار جميع الأدوية أقل من 5 جنيهات ، و التي تتراوح ما بين 5 إلي 10 جنيهات وتثبيتها عند 10 جنيهات لوقف نزيف الخسائر التي تتعرض لها الشركات خاصة التابعة لقطاع الأعمال العام .

كما حذر من عدم قدرة تلك الشركات علي الاستمرار لسنوات في ظل تدني ربحيتها بشكل كبير ، قائلا '' ليس معقول أن تحقق 11 شركة مملوكة للقطاع العام أرباح سنوية لا تتعدي 60 مليون جنية ، في الوقت التي تحقق فيه شركة قطاع خاص قوية ارباح تتجاوز تلك القيمة بكثير '' .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان