إعلان

وزير التجارة لوفد أمريكي: 3 دول تسعى لتوسيع العلاقات الاقتصادية معنا

01:03 م الأربعاء 11 يونيو 2014

وزير التجارة لوفد أمريكي: 3 دول تسعى لتوسيع العلاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قال منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار إن مصر تتحرك بثبات نحو إقامة علاقات سياسية واقتصادية متوازنة مع مختلف القوى الدولية، لافتا إلى أن الحكومة جادة في اجراء الاصلاحات الهيكلية في منظومة الاقتصاد المصري خاصة فيما يتعلق بحسن ادارة الاستثمارات المملوكة للدولة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التجارة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء فإن مصر تستهدف خلال المرحلة المقبلة الانفتاح على مختلف التكتلات والتجمعات الصناعية الكبرى بهدف تنمية وتطوير الصناعة المصرية لزيادة قدرتها على المنافسة داخلياً وخارجياً، خاصة وأن هناك عددًا كبيرًا من الدول الصناعية الكبرى أبدت رغبتها في توسيع علاقاتها الاقتصادية مع مصر خلال المرحلة المقبلة ومن بينها الصين وروسيا وكوريا.

وقال الوزير خلال لقاءه بديفيد ثورن مستشار وزير الخارجية الامريكي والوفد المرافق له، إن مصر تعيش عهداً جديداً من الحرية والديمقراطية وذلك بعد نجاح المرحلة الثانية من خارطة الطريق بانتخاب رئيس الجمهورية والذي اكد أن مصر الجديدة لن تتراجع عن إقامة الدولة الديمقراطية المدنية الحديثة وهو الامر الذي يتطلب ضرورة احترام كافة القوى الخارجية لخيارات الشعب المصري في تقرير مصيره وبناء دولته الحديثة.

وأشار الوزير إلى أن الوضع الاقتصادي في مصر يشهد تحسناً تدريجيا بفضل الاجراءات والاصلاحات التي اجرتها الحكومة خلال المرحلة الماضية، خاصة فيما يتعلق باستعادة الاستقرار الامني وكذا اتخاذ عدد من القرارات الخاصة بتحسين مناخ الاعمال واستعادة ثقة المستثمرين في السوق المصري، مؤكداً أن الأسابيع القليلة المقبلة ستشهد إصدار عدد من القوانين والقرارات لتحسين الوضع الاقتصادي وجذب المزيد من المستثمرين للاستثمار في السوق المصري.

مؤتمر المانحين

وأضاف عبد النور أن مصر ترحب بالمؤتمر الدولي الذي دعا اليه العاهل السعودي لدعم الاقتصاد المصري والذي من المقرر أن يعقد في مصر ويشارك فيه عدد كبير من الشركاء الاقتصاديين، مشيراً إلى أن مشروعات البنية التحتية التي ستنفذها الحكومة مستقبلاً ستمول من خلال الشراكة مع القطاع الخاص دون التأثير على الموازنة العامة للدولة.

وأشار إلى انه يمكن للحكومة الأمريكية دعم الاقتصاد المصري عن طريق تشجيع الاستثمارات الأمريكية بالسوق المصري، وحث رجال الأعمال الأمريكيين على العمل بالسوق المصري باعتباره أحد المقاصد الاستثمارية المهمة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

لا مفاوضات مع صندوق النقد

وحول موقف الحكومة المصرية من مفاوضات صندوق النقد الدولي، أكد عبد النور أن هذا الأمر ليس مطروحا ضمن أولويات الحكومة حاليا، وأن مصر ستقرر الوقت المناسب لبدء المشاورات مع الصندوق.

الولايات المتحدة تسعى لدعم اقتصاد مصر

وأشار بيان الوزارة التجارة إلى أن السفير ديفيد ثورن مستشار وزير الخارجية الأمريكي أشاد بنجاح الاستحقاق الثاني من خارطة الطريق والمتمثل في الانتخابات الرئاسية المصرية واجراء الانتخابات البرلمانية في القريب العاجل، مؤكدا حرص بلاده على دعم مصر في المضي قدما نحو تحقيق المسار الديموقراطي، وكذا تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين كل من مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى حرص الحكومة الأمريكية على معرفة خطط مصر الاقتصادية المستقبلية على المدى القصير والمتوسط حتى يتسنى توسيع مجالات التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين وجذب المزيد من الاستثمارات للسوق المصري، فضلا عن التعرف على رؤية الحكومة فيما يتعلق بمشروعات البنية التحتية والمشروعات التنموية التي ستتبناها خلال الفترة القادمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان