إعلان

بالفيديو.. بطرس غالي: جماعة الإخوان خربت مصر والحل في السيسي

10:58 ص السبت 17 مايو 2014

بالفيديو.. بطرس غالي: جماعة الإخوان خربت مصر والحل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أعلن بطرس بطرس غالي، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، تأييده للمشير عبدالفتاح السيسي المرشح الرئاسي ووزير الدفاع السابق في الانتخابات الرئاسية، لاحتياج مصر لقيادة حكيمة وقوية حتى تستطيع إعادة بناء مصر، مشيرا لأهمية أن يبدأ السيسي بعد نجاحه في الانتخابات بتحقيق الاستقرار والتغلب على الإرهاب.

وقال غالي في تصريحاته لبرنامج ''نظرة'' المذاع على قناة ''صدى البلد'' مساء أمس الجمعة :''هناك ضرورة بالاهتمام بعدد من المشكلات الأساسية لمصر بعد التغلب على الإرهاب، كالاهتمام بمشكلة الانفجار السكاني ومشكلة مياه نهر النيل، ولا حل لأزمة سد النهضة الإثيوبي إلا من خلال التفاوض، والثقافة المصرية الحديثة خلال السنوات الماضية ربطت نفسها بالشمال ودول البحر المتوسط وتجاهلت الجنوب الإفريقي''.

واتهم الأمين الأسبق للأمم المتحدة بعد ذلك، جماعة الإخوان المسلمين بتخريب مؤسسات الدولة خلال العام الذي حكم فيه الرئيس السابق محمد مرسي لعدم إدراكهم لمفهوم الوطن وسعيهم لعودة مصر لنظام الخلافة - حسب قوله، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة دعمت الإخوان أملا منها في تحقيق الاستقرار بمصر.

ونفى بطرس غالي، وجود أي دور للولايات المتحدة في خلع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، مشيرا إلى أن ذلك جاء لضعفه وتردده في اتخاذه في القرارات ورؤيته بأن عدم التغيير هو ما يحقق الاستقرار في مصر - على حد قوله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: