إعلان

منى مينا: مشكلات الأطباء ستنتهي بمجرد القضاء على الفساد

10:39 م الثلاثاء 13 مايو 2014

منى مينا: مشكلات الأطباء ستنتهي بمجرد القضاء على ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

طالبت الدكتورة منى مينا، الأمين العام للنقابة العامة للأطباء، الحكومة بتأمين المستشفيات من الإعتداءات و العدوى، خاصة وأن 25 % من المصابين نتيجة فيروس ''كورونا'' بالوطن العربي هم من مقدمي الخدمة الطبية، نتيجة عدم توفير مستلزمات مكافحة العدوى بالمستشفيات.

وقالت مينا في بيان صادر عن النقابة اليوم الثلاثاء، إن مشكلات الأطباء يمكن أن تنتهي في وقت سريع إذا ماقامت الدولة بالقضاء على الفساد، والتوزيع العادل لميزانية وزارة الصحة.

وأشارت مينا إلى أن مطالب الأطباء الإدارية لن تكلف الدولة أي عبئ جديد على الميزانية كما يردد البعض، مؤكدة أنه يتطلب فقط إدارة سياسية جيدة لتحقيقه.

وأوضحت مينا أن مطالب الإدارة تتضمن ألا يعمل الطبيب أكثر من 12 ساعة، وتحمل جهة العمل بالتنمية المستدامة للطبيب والإلتزام بها في الترقيات، وتحديد طرق لإختيار رؤساء الأقسام في المستفيات، وغيرها من المطالب التي لن تكلف الدولة أى مبالغ مادية، ولا تقوم الحكومة بالإستجابة لها.

وأكدت مينا أن الإضراب الجزئي المفتوح الذي تم قام الأطباء بتعليقه قبل أيام قليلة كان في صالح المريض من الدرجة الأولى، إذ كان يهدف إلى تحسين الخدمات الصحية، مشيرة إلى أنهم قاموا بتعليقه والإستجابة لتعديلات الحكومة لقانون الحوافز، لحين تقديم قانون الكادر الأصلي إلى أقرب سلطة تشريعية منتخبة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان