إعلان

بالصور.. اختلافات وتشابهات ''شم النسيم'' بين الاحتفالات الشعبية و الـ''5 نجوم''

06:33 م الإثنين 21 أبريل 2014

بالصور.. اختلافات وتشابهات ''شم النسيم'' بين الاحت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ نهلة الحلبي :

مظاهر عديدة لإحتفالات شم النسيم، تشابهت جميعها في الشوارع المصرية بين أفراد الطبقة البسيطة والمتوسطة، لكن بفندق 5 نجوم أضحي الوضع مختلفا.

رصد مصرواي شكل الإحتفال بفندق مويفنبيك بالهرم، حيث أشكال أخرى من احتفالات المصريين تتباين عن غيرهم المتواجدون بالحدائق العامة.

إحتفل نزلاء الفندق بأعياد الربيع بالفندق ذو النجوم الخمس على طريقتهم الخاصة، حيث الجلوس على ''البسين'' والتمتع بحرارة الشمس المعتدلة والهواء النظيف، على أنغام الأغنيات الأجنبية تارة، والمهرجانات الشعبية تارة أخرى.

''الرنجة والفسيخ والملوحة'' طعام لم يعرف عنه نزلاء الفندق شئيا، بل كان فطارهم معجنات بسيطة على شاطئ ''البسين'' والغداء مشويات فاخرة ذو الرائحة الطيبة.

أما برنامج الفندق بالمساء لترفيه نزلائهم فقالت عنه إدارة الفندق لـ''مصراوي''، أنه سيتضمن مغنية أجنبية تغني في ساحته، تتبعها ''راقصة'' شرقية.

وفي حين كانت أغرب مظاهر البسطاء بالإحتفال اليوم هو اللهو تحت ''نافورة'' حديقة الأزهر، كانت أغرب المظاهر لنزلاء الموفينبيك هي جلوس أحدهم على ''البسين'' وبحوزته ''شيشة''.

اختلافات وتشابهات شم النسيماختلافات وتشابهات شم النسيماختلافات وتشابهات شم النسيماختلافات وتشابهات شم النسيماختلافات وتشابهات شم النسيماختلافات وتشابهات شم النسيم


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك
...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان