إعلان

وزير الخارجية يبحث تأمين المصريين في ليبيا مع زيدان.. والغرب قلق من تدهور الأوضاع

10:58 ص الجمعة 07 مارس 2014

وزير الخارجية يبحث تأمين المصريين في ليبيا مع زيدا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

بحث وزير الخارجية نبيل فهمي، الجمعة، كيفية حماية أمن ورعاية المصريين المقيمين في ليبيا مع رئيس الحكومة الليبية علي زيدان، خلال تواجدهما في روما للمشاركة في الاجتماع الوزاري الدولي بشأن دعم ليبيا، التي تعاني اضطرابات أمنية شديدة.

وتلمؤتمر حضره عدد من وزراء خارجية دول الخليج ومصر إضافة إلى وزراء خارجية الولايات المتحدة وروسيا واسبانيا وفرنسا والمانيا.

ويهدف المؤتمر إلى تقدير المساعدات الضرورية للسلطة الانتقالية في ليبيا

وقتل سبعة مصريين مسيحيين قبل نحو أسبوع بعد أن اختطفتهم جماعة مسلحة يقال أنها جماعة أنصار الشريعة في ليبيا وأعدمتهم رميا بالرصاص، كما أصيب آخر في حادث آخر بعد أن أطلق عليهم مسلحون النار.

وذكر بيان لوزارة الخارجية المصرية، وصل مصراوي نسخة منه اليوم، ان رئيس الحكومة الليبية أكد حرص حكومة بلاده على قيام بكل ما يمكن لتوفير أفضل الظروف الممكنة للمصريين في ليبيا وأعمالهم.

واكد زيدان حرصه على مشاركة المصريين والشركات المصرية في اعادة إعمار ليبيا.

من جهته، أكد فهمي على اهتمام مصر بدعم العلاقات مع ليبيا في كافة المجالات مع التأكيد على ضرورة توفير الجانب الليبي الحماية لجميع المصريين المقيمين في ليبيا.

ووفقا للبيان، ناقش فهمي أيضا مع زيدان كيفية تحقيق الامن في ليبيا ودعم الحفاظ على امن الحدود الليبية وهو ما يحقق مصلحة ليبيا والمصلحة المصرية.

من جهة أخرى، التقى وزير الخارجية نبيل فهمي وزير الخارجية الامريكية جون كيرى ووزيري خارجية اسبانيا وإيطاليا حيث اكد على ضرورة تعاون تلك الدول مع مصر في دحر التطرف والإرهاب الذي يؤثر سلبا على مصالح جميع الأطراف بدون استثناء.

وأعربت الدول الغربية، المشاركة في المؤتمر، عن قلقها من تدهور الأوضاع في ليبيا وأثر ذلك على تدفق المساعدات الدولية لإعادة بناء البلاد بعد نحو ثلاث سنوات من الاطاحة بحكم معمر القذافي لم تنعم فيها بالاستقرار، بحسب ما أوردته بي بي سي الجمعة.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان