إعلان

الصحة: إدارة تشغيل مستشفى الشيخ زايد بمنشأة ناصر أقل من المعدلات اللائقة

07:12 م الأربعاء 05 مارس 2014

الصحة: إدارة تشغيل مستشفى الشيخ زايد بمنشأة ناصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

قال الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان إنّ هناك خللًا في منظومة إدارة التشغيل التي تعتبر من المحاور الأساسية بمستشفى الشيخ زايد حيث وجد أن معدلات التشغيل أقل من المعدلات اللائقة رغم توفر الإمكانات والتجهيزات الطبية واكتمال المنشآت والبنية التحتية، ولا ينقص المكان الكثير ليحقق أعلى معدلات تشغيل للخدمة الطبية.

وكان وزير الصحة قد لاحظ أثناء زيارته المفاجئة لمستشفى الشيخ زايد بمنشاة ناصر اليوم توقف غرفة العمليات بالمستشفى عن إجراء جراحات للمرضى وتحويلهم لمستشفيات أخرى رغم تجهيزها بكل التجهيزات الأساسية ولإجراء أصعب العمليات، وعلى أعلى مستوى، ولا ينقصها سوى بعض المستلزمات البسيطة التي يمكن توفيرها بسهولة.

ولفت العدوي إلى ضرورة تحسين استخدام الامكانات المتاحة وإعطاء فرصة للتكامل فيما بين المستشفيات .

وقد قام وزير الصحة بزيارة جميع إدارات المستشفى، وأثناء توقفه عند غرفة عمليات المستشفى وعلمه بأنّها لا تقوم بإجراء الجراحات للمرضى أبدى استياءه من ذلك، مطالبًا إدارة المستشفى بضرورة استكمال النواقص فورًا لبدء فتح الجراحات بالمستشفى التي تخدم عدد كبير من المرضى بمنطقة منشأة ناصر.

تفقد وزير الصحة خلال الزيارة أقسام الاستقبال والطوارئ والعيادات الخارجية والمعامل وبنوك الدم والصيدلية وغرفة العمليات والرعاية المركزة وعمليات النساء والتوليد وقسم الأطفال حديثي الولادة. و شدد عدوى على ضرورة أحكام الرقابة على عمليات التخلص الأمن من النفايات الطبية.

فيما وجه بضرورة فتح مكتب للعلاج على نفقة الدولة بالمستشفى من أجل التسهيل تلى المرضى لاستخراج قراراتهم ووعد برفع قيمة قرارات العلاج على نفقة الدولة فيما يتعلق بحقن '' ايبيركس '' والمستخدمه فى عمليات الغسيل الكلوى، كما وجه وزير الصحه بانشاء لجنه فنيه عليا بالمستشفى لوضع خطط باحتياجات الأطباء العلميه والتدريب والتنميه البشرية.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان