إعلان

فشل عمومية ''الصحفيين'' للمرة الثانية وتأجيلها أسبوعين لعدم إكتمال النصاب

12:59 م الجمعة 21 مارس 2014

فشل عمومية ''الصحفيين'' للمرة الثانية وتأجيلها أسب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة :

أعلن سعيد حسني، مدير عام مبنى نقابة الصحفيين، إغلاق باب التسجيل لأعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، اليوم الجمعة، الساعة 12 ظهراً و تأجيلها لمدة أسبوعين، على أن يتم عقدها ب 25? +1، وفى حال عدم إكتمالها ستحال لمجلس نقابة الصحفيين للبت فى قراراتها.

ووصل الصحفيون من أعضاء الجمعية العمومية الذين سجلوا في كشوف العمومية الثانية بعد ساعتين من فتح كشوف التسجيل إلى 20 عضو منذ بداية فتح التسجيل حتى نهايته، و تضم كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين 6900 عضو ويعتبر الانعقاد الثاني للجمعية صحيحًا في حالة حضور 25% من أعضاء الجمعية العمومية المقيدين بجداول المشتغلين بالنقابة.

وفتحت نقابة الصحفيين باب التسجيل في كشوف الجمعية العمومية في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم؛ وذلك إعمالًا لنص المادة (33) من قانون النقابة (76 لسنة 1970م)، في اجتماعه العادي للجمعية اليوم لمناقشة موازنة النقابة ولائحة القيد الجديدة بعد تعديله.

والمقرر أن تناقش الجمعية العمومية جدول أعمالها التصديق على محضر الجمعية العمومية مارس 2013، التصديق على تقرير مجلس النقابة عن عام 2013، اعتماد الحساب الختامي للسنة المنتهية في 31 /12 /2013، وإقرار مشروع الميزانية التقديرية لسنة 2014.

و لم تقرر النقابة بعد مد فترة التسجيل في الكشوف من عدمه و في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني يتم تأجيل انعقاد الجمعية العمومية لمدة أسبوعين آخرين ليوم الجمعة 4 إبريل الجاري .

وقال سيد أبو زيد، محامي عام نقابة الصحفيين، في تصريح خاص لمصراوى، إن الجمعية لم تفشل لأنها جمعية منصوص عليها بالقانون والمقرر إنعقادها في شهر مارس الماضي و إذا لم يتم إكتمال النصب، يجب على المجلس أن يدعو إلى جمعية أخري وفقاً لنص المادة 32 من قانون نقابة الصحفيين رقم 76 لسنة 1970، مضيفاً أنه لو كان هناك اعتراضاً كانوا أتوا وعرضوا اعتراضاتهم ولكن معني ذلك يعني أنهم موافقين ومطمئنين لقرارتها، قائلاً '' إن الصحفيين لم يحتجوا لموافقتهم على نصوص وقرارات الجمعية ونادراً ما يكون هناك اعتراضات من أعضاء الجمعية إلا لو احسوا بخطر''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان