إعلان

رغم دعوات الترشيد..أعمدة مضاءة نهارًا ومواطنون: ''إحنا بنصرف على الدولة''- صور

03:54 م الثلاثاء 11 مارس 2014

رغم دعوات الترشيد..أعمدة مضاءة نهارًا ومواطنون: ''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء الليثي ومحمود أمين:
تصوير – علاء القصاص:

دعوات بالتقشف والاسترشاد في الاستهلاك .. كلمات تصدر من الحكومات المتتابعة بضعف الوضع الاقتصادي وضرورة مساندة المواطن للدولة.. تيار كهربي لا يكف عن الانقطاع يوميا بجميع محافظات مصر .

مشاهد كهذه اعتاد المواطنون سماعها ورؤيتها، كما اعتادوا أيضا رؤية إنارة أعمدة الإضاءة بالشوارع بساعات الصباح، لتترك تلك المواقف علامات تعجب كبيرة لدى المواطن المصري .

" كل نظام أو حكومة جديدة تأتي لتشعرنا بأن المواطن هو المخطئ الوحيد في هذا البلد ، وأن المواطن هو من عليه التقشف وتحمل أعباء الدولة ".. كلمات قالتها طالبة الإعلام دعاء عبد العزيز ، مضيفة " يقطعون عنا الكهرباء كل يوم لأننا فقط من يجب أن يسترشد في حين لا يقوموا بواجبهم ويتركون أعمدة الإضاءة مفتوحة بالصباح ، أنهم هم من يهدرون ممتلكات الدولة ".

تسكن دعاء بأحد شوارع منطقة الهرم والتي قالت عنه "قومنا بتصليح عمودي النور بشارعنا على نفقتنا ونقفة سكان العمارة بعد أن ظلوا عاطلين لأكثر من عام دون أن تقوم وزارة الكهرباء بالنظر إليهم، ولكن بعد ذلك نراهم يوميا مضاءين بالنهار دون أن يقوم المسؤولون بالحي بإغلاقهم" وهو ما عبرت عنه دعاء باستياء " أصبحنا نصرف على الدولة والدولة تتعالى عن الاهتمام بنا . "

أما أمنية مصطفي، طالبة الهندسة فوصفت الأمر بأنه "عبث"، قائلة إن "الدولة تعبث بنا حين تطالبنا بالتقشف والاسترشاد وتقطع عنا الكهرباء يوميا ثم تهمل هي بدورها ونرى أعمدة الإضاءة بالشوارع مضاءة صباحا في حين أن الكثير من أعمدة إضاءة كوبري الدائري تكون معتمة تماما ليلا! ".

في هذا السياق التقط مصور مصراوي، صورا توضح أعمدة الإضاءة بمحطة مترو السيدة زينب صباح اليوم وقد أعلن ضوئها عن إشعالها، على مرأى ومسمع المواطنين المارين بجانبه .

وزارة الكهرباء كان لها رأي في ذلك ، حيث قال أكثم أبو العلا وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة والمتحدث الرسمي لها بحديثه لمصراوي، أن إضاءة أعمدة الإنارة صباحا مسؤولية المحليات وليست وزارة الكهرباء والطاقة ، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بتوفير خدمة بالتعاون مع خدمة الطوارئ 121 للتبليغ عن أي أعمدة منارة صباحا، مؤكدا أن الوزارة تقوم بتبليغ المحليات بعد تلقي الشكوى لإطفاء تلك الأعمدة -ـ على حد قوله ـ

وتعاني مصر في الفترة الحالية من عجز في الطاقة المولدة يقدر بنحو 1500 ميجا وات يوميا ، مما يتسبب في انقطاع التيار الكهربي عن القاهرة والمحافظات بشكل مستمر .

ومن المتوقع أن تتفاقم أزمة الطاقة في مصر بحلول صيف 2014 حيث توقع خبراء أن يصل عجز الطاقة المولدة الى 4000 ميجا وات يوميا خلال فترة الصيف ، وهو ما سيتسبب في انقطاع التيار الكهربي لعدة ساعات عن محافظات الجمهورية يوميا .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان