إعلان

اشتباكات بالأيدي بين الصيادلة بعد إلغاء الجمعية العمومية لعدم اكتمال النصاب القانوني ''صور)

03:54 م السبت 01 مارس 2014

اشتباكات بالأيدي بين الصيادلة بعد إلغاء الجمعية ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

تصوير - محمود بكار:

شهد اجتماع الصيادلة اليوم السبت، اشتباكات حادة ، وصلت للتعدي بالأيدي، حين تم البدء في تلقي كلمات الصيادلة بشأن مشروع كادر الأطباء.

حيث أبدت الدكتورة مروة خليل، عضو النقابة، استيائها من عدم اكتمال النصاب القانوني، للجمعية العمومية والمحدد بـ500 صيدلي، فلم يحضر سوى 200 صيدلي فقط، وقد ارجعت سبب فشل الجمعية، الى مجلس النقابة التي وصفته بالضعيف والمنقسم، ولا يمكن له الدفاع عن حقوق الصيادلة في حين أن بعض أعضائه من أباطرة الصيادلة - حسب وصفها.

وأضافت '' كيف نتحدث عن اقتصاديات الصيدليات وزوجة النقيب قد أعطت اسمها لاحدى كبرى سلاسل الصيدليات التي يتضرر من وجودها العديد من الصيادلة؟ ''.

واشتعل الاجتماع بعد كلمة خليل، واشتبك الصيادلة فيما بينهم بالأيدي، وقام مجلس النقابة بفض الاجتماع، وأعلن عن اجتماعه لاصدار القرارات التصعيدية ضد قانون المهن الطبية الصادر مؤخراً .

وكان اجتماع الصيادلة قد بدأ بشكل هادئ جدا، فعندما لم يكتمل النصاب القانوني للجمعية، أعلن الدكتور محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة، عن تحويل الجمعية لاجتماع بين الصيادلة، وأكد على اقتراب حل مشكلة الضرائب خلال نحو 10 أيام من الآن.

فيما هنأ الدكتور محمد سعودي، وكيل نقابة الصيادلة، رئيس الوزراء الدكتور إبراهيم محلب، ووزير الصحة الدكتور عادل العدوي، على المناصبالجديدة، قائلاً '' لدينا تفاؤل بأن ينصف الدكتور إبراهيم محلب الصيادلة، وأتمنى أن يكون أول قرار لوزير الصحة، وهو سحب القانون رقم 14 لسنة 2014 والذي وصفه بالمشوه ويسمى زوراً قانون تنظيم شئون اعضاء المهن الطبية، وفتح باب النقاش من جديد مع نقابات المهن الطبية '' .

وبعد هذه الكلمة، دارت المشاجرات بين أعضاء النقابة، وتم فض الاجتماع، بين من يؤيد ضعف مجلس النقابة، ومن يتهم المعارضين للمجلس بأنهم كانوا ينوون فشل الجمعية قبل بدأها، من أجل الظهور أمام وسائل الاعلام .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان