إعلان

أهالي قرية ''الرهاوي'' يطالبون السيسي بالعفو عن أبنائهم المحكوم عليهم عسكريًا

12:54 م الإثنين 03 فبراير 2014

أهالي قرية ''الرهاوي'' يطالبون السيسي بالعفو عن أب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد العراقي:

تقدم عمرو فاروق المدني، الناشط الحقوقي، ناطقًا عن أهالي قرية الرهاوي، بمذكرة التماس لوزير الدفاع المشير عبدالفتاح السيسي، للعفو عن 2 من عمال آبار المياة، بعد أن أدانتهم المحكمة العسكرية بالإسماعيلية بالحبس 5 سنوات وغرامة 500 جنيه، لمراقبتهم نشاط كمين الريسة بالعريش في أغسطس الماضي.

وأفاد المدني في التماسه الذي حمل 1400/1، بأن المُدانين في القضية رقم 305 لسنة 2013 جنح الإسماعيلية، كانوا في طريقهم لإنهاء عملهم بحفر ''بئر مائي'' لمزرعة زيتون كائنة بمحيط كمين الريسة بالعريش، في شهر رمضان الماضي وقبضت عليهم قوات الجيش بعد سيرهم في أوقات حظر التجول.

وأشار الناشط في التماسه، بأن العمال من قرية الرهاوي بالجيزة، ذهبوا إلى سيناء بحكم عملهم وأنهم ليسوا الوحيدين، بل كثير من أهالي القرية يعملون بنفس المهنة في حفر الآبار، كما أنهم تابعين لشركة مرخصة لحفر الآبار بالقناطر الخيرية بالجيزة.

ولفت مقدم الالتماس، بأن العمال المُدانين هم: هاني محمد جلال عبدالحي، مقيم بقرية الرهاوي في إمبابة بمحافظة الجيزة، وأحمد عبدالواحد مبروك، مقيم بذات العنوان السابق، أثبتوا بالأوراق بأنهم يعملون في العريش، ولم يُحرز أي دليل يثبت إدانتهم بالتجسس على الجنود، واستشهد بأن السيارة التي ُضبطت بحوزتهم تم استعادتها.

وطالب الناشط في نهاية التماسه، بالعفو عن العمال الذين يقبعون في سجن وادي النطرون، تقديرًا لمأساة أهلهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان