إعلان

وزير الاقتصاد الأسبق: هناك ظلم لمن يتولى المسؤولية في هذا التوقيت الحرج

10:22 م الإثنين 24 فبراير 2014

وزير الاقتصاد الأسبق: هناك ظلم لمن يتولى المسؤولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال د. سلطان أبو على وزير الاقتصاد الأسبق إننا نعاني في مصر من عدم الشفافية والمصارحة الحكومية خلال عقود مضت، مشيراً إلى أن هناك ظلم لمن يتولى المسؤولية في الحكومة في هذا التوقيت الحرج ، واصفاً الهجوم الإعلامي الذى تعرضت له حكومة الدكتور حازم الببلاوي المستقيلة بأنه كان غير مبرر في بعض الاحيان.

وأضاف أبو على، خلال حواره لبرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث"، مساء الأثنين، أن التغيير مطلوب بشكل مستمر للوصول للاستقرار المنشود وقد يحتاج لسنوات ، موضحاً أن الفترة الانتقالية التي نمر بها قد تستمر إلى 10 سنوات أو تزيد حتى يتحقق الاستقرار الأمني والتطور الاقتصادي ، لافتاً إلى أن الثورة البرتقالية فى أوكرانيا استمرت حوالى 20 سنة وبعدها حدث التغيير.

وأوضح أن مشكلة بناء سد الألفية أو النهضة الأثيوبي أخطر مشكلة تواجه الحكومة القادمة والمجتمع المصري ككل، باعتبار أن السد لو انجز سيؤدى إلى الدمار والجفاف والخراب فى مصر.

وأضاف أبو على ، أن تخاذل الحكومة المستقيلة من بناء سد النهضة الأثيوبي كان نتيجة لجهل الانظمة السياسية السابقة ، مشيراً إلى أن تعرض الرئيس الأسبق مبارك لمحاولة اغتيال في أديس ابابا جعلته يصرف النظر عن أفريقيا والخارجية المصرية فشلت فى معالجة الأمر واتجهت شمالا وغربا وتجاهلت أفريقيا لفترة طويلة ، موضحاً أننا نحتاج إلى تكتل لدول حوض النيل وأن يربطنا ارتباط مصلحي بأفريقيا ، مشدداً ألا يوكل ملف السد إلى وزارة الخارجية وحدها وأن يكون هناك تكاتف من كل أجهزة الدولة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان