إعلان

بالفيديو.. مشادة بين ابنة فرج فودة ووكيل الأزهر حول رفض تكفير داعش

11:36 ص السبت 13 ديسمبر 2014

الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

وقعت مشادة كلامية بين سمر إبنة الكاتب الراحل الدكتور فرج فودة، وبين الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، حول رفض الأزهر الشريف تكفير حركة داعش، حيث اتهمت سمر فودة، الأزهر بتكفير والدها الراحل ومنح قاتله فتوى بتكفيره، في حين أكد الثاني أن الأزهر الشريف لم يصدر في تاريخه أي فتاوى تكفيرية.

وقالت سمر فرج فودة في مداخلة هاتفية لبرنامج ''90 دقيقة'' المذاع على قناة ''المحور'' مساء أمس الجمعة :''الشيخ محمد الغزالي أهدر دم والدي الله يرحمه، والشيخ الغزالي كان شيخ للأزهر، وبناء على هذه الفتوى قتل الإرهابيون والدي، وأنتم تكفرون الكتاب والمفكرين''.

ومن جانبه رد الدكتور عباس شومان قائلا :''الشيخ الغزالي لم يكن شيخا للأزهر، والأزهر مؤسسة ولا يعتبر الرأي صادرا عن الأزهر إلا إذا صدر من المشيخة، واتهام الأزهر بالتكفير افتراء وكلام ليس له أساس من الصحة والأزهر لم يكفر أحد طوال تاريخه، ولم نكفر كتاب أو مفكرين وانتقادنا لبعض الأفعال المحددة لا يعني تكفيرا لأصحابها، ولم ولن نحكم على عقائد الناس، وهذه الاتهامات باطلة ومن لديه دليل على تكفير الأزهر لأحد فليقدمه''.

وردت سمر فودة على ما قاله وكيل الأزهر الشريف قائلة :''الأزهر كفر نجيب محفوظ قبل محاولة اغتياله، وأنت إما تعرف وتنكر أو ليس لديك خلفية عن الأزهر وتاريخه''. وهو ما دفع وكيل الأزهر الشريف لغلق الهاتف وإنهاء مداخلته الهاتفية للبرنامج.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان