إعلان

الحكومة تعلن آليات جديدة على الطرق.. وكلاب بوليسية للتفتيش بمداخل القطارات

12:12 م الخميس 06 نوفمبر 2014

هاني ضاحي وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال هاني ضاحي، وزير النقل، إن هناك تعاون مع وزارة الداخلية و شرطة المواصلات لتركيب كاميرات مراقبة في كل محطات السكك الحديدية بجانب الإستعانة بكلاب بوليسية لتفتيش حقائب المواطنين عند مداخل القطارات والمحطات، مشيرا إلى أنه لا تهاون في تطبيق العقوبات الجنائية على السائقين المخالفين.

وأضاف ضاحي في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا" اليوم الخميس :"تعديلات قانون المرور الأخيرة ألغت عقوبة الغرامة وجعلت الحبس وجوبيا لكل الحالات التي تؤدي للوفاة في حالات خرق قانون المرور والسير عكس الاتجاه والإهمال، بالإضافة لتنظيم سير الشاحنات على الطرق من الساعة الحادية عشر مساء حتى السادسة صباحا".

وأشار وزير النقل إلى أنه سيتم تطبيق عدد من الآليات خلال الفترة القادمة على الطرق من بينها نشر وحدات بالتنسيق مع وزارتي الصحة والداخلية لتحليل تعاطي السائقين للمخدرات، لافتا إلى أن نشر كاميرات على الطرق سيستغرق بعض الوقت مع امتداد الطرق السريعة في مصر لمسافة 24 ألف كيلو متر.

وأكد هاني ضاحي بعد ذلك أهمية احترام المواطن لقواعد وقوانين المرور وتحويل هذا الاحترام لثقافة للمواطن المصري، مضيفا :"لا مكان للروعنة، كفى ما حدث في السنوات الماضية، ونحن نحل تراكمات سنين، وسنعمل على إعادة تأهيل الطرق وستصل معدات جديدة في يناير القادم لإعادة تدوير الأسفلت وخفض التكاليف".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان