إعلان

وزارة التربية والتعليم تتفق مع مجموعة العربي على إنشاء مدرسة فنية صناعية

02:21 م الثلاثاء 25 نوفمبر 2014

محمود أبو النصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد :

قال محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إنه تم الاتفاق مع مجموعة وشركات مصانع العربي على قيام المجموعة بإنشاء مدرسة تعليم فني صناعي بمدينة قويسنا بمحافظة المنوفية، تشرف عليها وزارة التربية والتعليم وهيئة جايكا اليابانية، ويتم من خلالها تدريب الطلبة في أكثر من مجال كالإلكترونيات والكهرباء والتبريد والتكييف.

جاء ذلك خلال لقائه مع نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة وشركات مصانع العربي، بحضور محمد يوسف نائب الوزير للتعليم الفني، واللواء نبيل عامر مستشار الوزير لتنمية الموارد، ومحمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام.

وأكد الوزير، أنه تم إدخال التعليم التفاعلي في 15 محافظة، وتشمل التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي العام والفني، والسبورة التفاعلية ، وتم تدريب المعلمين على كيفية استخدامهما، وقد انتهت الوزارة من المرحلة الأولى للتابلت ويتم الآن العمل في المرحلة الثانية.

كما تم عرض أحدث ما توصلت إليه مجموعة العربي في مجال تكنولوجيا الأجهزة المكتبية لتحسين الأداء وجعل العملية التعليمية أسهل وأيسر وأكثر جاذبية للطالب وذلك من خلال: السبورة التفاعلية، والداتا بروجيكتور، وأجهزة الحاسب الآلي المحمول والثابت، والأجهزة اللوحية كـ ''النوت بوك'' أو ''الآي باد'' .

وأشار الوزير، إلى أنه سيتم دراسة كيفية الاستفادة من التقدم التكنولوجي الذي حققته العربي خاصة في مجال تطوير وخدمة العملية التعليمية.

جدير بالذكر أن مجموعة العربي قامت بالتعاون مع الوزارة بالتدريب العملي لطلاب التعليم الفني ، والذي استفاد منه أكثر من 1000 طالب تم تأهيلهم وإكسابهم المهارات والمعلومات والخبرات والتدريب المهني في مجال صيانة الأجهزة، كما تم تدريب المعلمين على برامج تقييم الطلبة أثناء الحصة وذلك من خلال برامج ''الإنترأكتيف ليرنينج''.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان