إعلان

وزير التعليم يوجه انذار لمدير أثناء جولته المفاجئة لمدرستين بالسلام

12:29 م الأحد 02 نوفمبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قام الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، اليوم الأحد، بجولة مفاجئة لمدرستين بإدارة السلام التعليمية هما مدرسة الصديق الإعدادية بنين، وبها ملحق لمدرسة خدمات النهضة التجارية، ومدرسة الشهيد محمد أسامة عبد الحليم .

رافق الوزير خلال الجولة اللواء محمد فهمي مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

بدأ الوزير جولته بمدرسة الصديق الإعدادية بنين، وتفقد فصول المدرسة ولاحظ وجود عدد كبير من النوافذ بلا زجاج، فضلا عن وجود فصول بها تخت مكسورة وأبواب مكسورة، وبسؤاله عن أموال الصيانة وفيما تنفق، أكد حنفى درويش مدير المدرسة أن المبلغ المخصص للصيانة هو 2000 جنيه فقط وتم إنفاقها على إصلاح دورات المياه بالمدرسة.

وجه الوزير بتشكيل لجنة فورية من هيئة الأبنية التعليمية وإدارة السلام التعليمية لاستكمال النواقص بالمدرسة وتوفير دعم مالى للصيانة من صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

كما لاحظ الوزير خلال جولته وجود فراغات كبيرة غير مستغلة بالمدرسة، ووجه بتشكيل لجنة من الأبنية التعليمية لاستغلال هذه الفراغات بهدف تقليل الكثافة.

ووجه الوزير إنذارا لمدير المدرسة لمنع دخول السيارات إلى فناء المدرسة، حيث وجدت سيارة داخل المدرسة، حيث كان هذا السبب في دهس طفل بالجيزة بعد دخول سيارة التغذية المدرسية إلى الفناء.

ثم انتقلت الجولة إلى مدرسة الشهيد محمد أسامة الثانوية التجارية بنات، ولاحظ الوزير أثناء جولته بالمدرسة انخفاض نسبة حضور الطالبات، واطلع على دفاتر الحضور والانصراف للطلاب والمعلمين.

كما استمع إلى شكوى بعض المعلمين من عدم حصولهم على مكافأة مراقبة امتحانات الدبلومات الفنية حتى الآن، ووعد بالعمل على حلها، كما وعد ببحث شكوى عمال المدرسة لعدم حصولهم على مرتباتهم منذ أكثر من ستة شهور.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان