إعلان

ماسبيرو: خسائر عام 2013 بلغت 3 مليارات جنيه

06:18 م الثلاثاء 11 نوفمبر 2014

عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون والقائم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

قال عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون والقائم بأعمال وزير الإعلام، إن الاتحاد يعمل على ضرورة الحفاظ على مؤسسة ''ماسبيرو'' الإعلامية العريقة، مشددًا على ضرورة العمل على تقوية نقاط ضعف ماسبيرو وحل جميع مشاكله.

وأوضح الأمير -خلال حوار ببرنامج ''لازم نفهم'' على قناة cbc اكسترا- أمس الإثنين، أن خسائر اتحاد الإذاعة والتليفزيون خلال العام الماضي بلغت 3 مليارات جنيه.


أنه يدرك نقاط القوة والضعف داخل المبنى، وأن ماسبيرو يُقدم قوة بشرية ضخمة للإعلام الخاص، و أن العدد الفعلي للعاملين حتى يونيو الماضي 34.704 الف من بينهم 3 آلاف عامل فى إجازات بدون مرتب من المبنى معظمهم يعمل بالقنوات المصرية الخاصة و القنوات العربية.

وأشار إلى أنه يشعر بالتحدي منذ توليه منصب في ماسبيرو، وأن خطتنا فى العمل تعتمد على أن نمتلك منتج إعلامي متميز، وأن التليفزيون المصرى أول من أنتج برنامج توك شو '' البيت بيتك''، مضيفًا أن بث الدوري حصرياً على التليفزيون المصري كان هدف كخطوة لإصلاح الطريق وزيادة نسب المشاهدين.

وتابع أن القنوات الخاصة أرادت الحصول على هذا المنتج ولم نقف فى طريقها، مضيفًا اننا قدمنا برنامج رياضي كبير للكابتن مدحت شلبي و قمنا بتوفير كافة الإمكانيات لضمان نجاحه، كما نجحنا أن نكون القناة الوحيدة التي تذيع الدوري مجمع عبر قناة '' النيل للرياضة''.

وأكد أن نسبة الإعلانات العام الماضي 3 ملايين جنيه و منذ فترة طرحنا قناة النيل للرياضة للمزايدة بين شركات الإعلانات العاملة في مصر وانتهت بوصول الإعلانات الى 45.5 مليون جنيه فى السنة و المنتج الجيد يفرض نفسه.

واستطرد قائلا: أننا نبذل جهود كبيرة لعودة المعلنين للإذاعة المصرية والبداية كانت مع الكابتن أحمد شوبير بإذاعة الشباب و الرياضة، مشيرًا إلى أن دخل إذاعة الشباب والرياضة خلال العام الماضي 3 ملايين جنيه في مقابل 350 ألف جنيه عام 2012.

ولفت إلى أننا بذلنا جهود ضخمة في قناة النيل للدراما من خلال وضع خريطة جيدة تجمع بين القديم و الحديث على أن يتم طرحها للرعاية الإعلانية أسوة بقناة النيل للرياضة، مضيفًا أنه إذا حذت مجموعة شاشات ماسبيرو حذو قناة النيل للرياضة ستحقق 400 مليون جنيه سنوياً.

وأشار الأمير إلى أن الدخل الحالي للإذاعة بما فيها راديو مصر و الإذاعات الخاصة و الذى يقدربـ 112 مليون سنوياً سنصل الى ما يفوق الـ 500 مليون جنيه سنوياً ، لافتا إلى أنه يسعى إلى تعظيم الاستفادة من جميع الإمكانيات المتاحة ، وأنه يسعى للحصول على استقلال مالي وإداري لبداية الإصلاح في ماسبيرو .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان