إعلان

بالفيديو.. المسلماني: القبض على طالب لحيازته رواية 1984 ''أكذوبة''

10:17 م الإثنين 10 نوفمبر 2014

الإعلامي أحمد المسلماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن الشرطة المصرية لم تلقي القبض على طالب بسبب حيازته رواية 1984 لمؤلفها جورج أرويل، وأن ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، و''تويتر''، عبارة عن أكذوبة.

وأضاف المسلماني خلال تقديمه لبرنامج ''صوت القاهرة'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الاثنين: ''مبدئيا في قصة موجودة في كل الصحف أن الشرطة ألقت القبض على طالب في جامعة القاهرة لحيازته رواية 1984، والبعض صور الأمر بأن الجريمة حيازته لتلك الرواية''.

وتابع: ''اليوم كلمت وزارة الداخلية وطلع الكلام ده لا أساس له، واتضح أن معه منشورات للخلافة الإجبارية الاسلامية، وبناءً على ذلك تم القبض عليه، والكتاب لا يمثل جريمة''.

واستطرد: ''الرواية هذه مهمة جدًا والبعض صور أن حيازتها موقف ضد النظام، وهذه رواية جاهلة لها، فهذه الرواية كتبت عام 1949 بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، وهي من الخيال الأدبي تخيل فيها جورج أورويل شكل العالم عام 1984، وتوقعاته طلعت صحيحة حيث قال إن العالم سينقسم إلى أقطاب تسعى للنفوذ والقيم ستتراجع، والإنسان الفرد لن يكون له قيمة كبيرة''.

كما قال: ''هذه رواية شهيرة جداً ولم تكن مجرمة في أي وقت ولا هي مجرمة الآن، لكن بعض جهات الإعلام زيف الأمر، وما فهمته من الداخلية أن كان مع الطالب حاجات تانية وتصادف أن معه رواية 1984، وعلى الدولة أن تقول أنها لا تصادر أدب أو فكر، ولا يمكن القبض على طالب لأنه يحوز رواية''.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان