إعلان

رئيس الوزراء: يوجه بتوفير احتياجات مستشفى بولاق.. ويشيد بمستشفى ''كتشنر''

03:46 م الإثنين 06 أكتوبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بجولة في مستشفى شبرا العام ''كتشنر''، وبولاق العام، اليوم الاثنين، ورافقه في الزيارة الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، والدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة.

في بداية جولته بمستشفى شبرا العام، دخل رئيس الوزراء قسم الاستقبال، ومعمل الدم، والعناية المركزة، وقسم الأشعة، وسأل مدير المستشفى عن الخدمات المقدمة للمواطنين، ومقابلها، فقال ''المستشفى مدعمة من وزارة الصحة، والعلاج مجانى''.

وأجرى رئيس الوزراء حوارات مع المرضى، قائلا ''جئت لأقول لكم، كل عام وأنتم بخير، بمناسبة عيد الأضحى، ولأطمئن على الخدمات المقدمة إليكم، فهل تأمرونني بأي شيء؟''، فأشاد المرضى بالخدمات المقدمة بالمستشفى، وقال مواطن ''المستشفى تقدم خدمات جيدة، ولكن هناك إمكانات معينة في معمل المستشفى غير موجودة، وبالتالي نضطر إلى الحصول على هذه الخدمات من المعامل الخارجية''، فأجاب رئيس الوزراء ''هذا المستشفى من أفضل المستشفيات الحكومية التي زرتها، ولو بها أي معدات أو إمكانات غير متوافرة، سنعمل على استكمالها.

وقدم الشكر لمدير المستشفى، والعاملين بها، قائلا: ''أنتم تستحقون التقدير، وأتمنى أن أرى كل المستشفيات الحكومية بهذا المستوى من النظافة، وتقديم الخدمات للمواطنين''، وانتقل رئيس الوزراء بعد ذلك لزيارة مستشفى بولاق الدكرور العام، والتي تعرضت منذ أسابيع لمشكلات طفح مياه الصرف الصحي.

وطالب رئيس الوزراء مسئولي المستشفى بتحديد الاحتياجات اللازمة لتوفيرها، خاصة أن كفاءة شبكة الصرف الصحي وأعمال الكهرباء بها تأثرت بعد ما تعرضت له مسبقا.

وقال محافظ الجيزة إنه يتم حاليا إعادة تأهيل المنطقة المحيطة بالمستشفى بعدما تعرضت له من مشكلة طفح مياه الصرف الصحي.

واستهل رئيس الوزراء زيارته بجولة في محيط المستشفى لتفقد أحد الإنشاءات الجديدة بها، ثم انتقل الى قسم الاستقبال لبدء جولته في أقسام المستشفى.

وخلال الزيارة، سأل محلب الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة ، عن موضوع مياه الصرف التي أغرقت المستشفى قبل أسابيع، وأجاب المحافظ مؤكداً أن المشكلة تم حلها في وقت سريع، وهناك جهود تبذل لسد النقص في بعض التجهيزات لمنع تكرار تلك المشكلة مرة أخرى.

وأثناء الجولة التقى محلب بمأمور قسم بولاق الدكرور، وكذلك مدير المستشفى، وسألهما عما إذا كانت حوادث الاعتداء على الأطباء ما زالت تتكرر في المستشفى أم لا ، فأجاب مدير المستشفى أن الحوادث لم تعد تتكرر وأن لباقة الأطباء في التعامل مع المرضى ساهمت في التقليل من هذه الحوادث بشكل كبير، ثم وجه رئيس الوزراء حديثه إلى مأمور القسم قائلاً ''أي بلطجة غير مسموح بها على الإطلاق''.

ثم تفقد عدداً من أقسام المستشفى مثل قسم العناية المركزة، وقسم العظام، وقسم غسيل الكلى، وقسم الأطفال، ووحدة العناية المركزة والقلب، حيث توجه بالتهنئة للمرضى بالعيد متمنياً لهم الشفاء العاجل.

والتقى رئيس الوزراء في أحد أقسام المستشفى بأحد المرضى، وسأله عن حالته، فقال له المريض إنه أحد أبناء القوات المسلحة على المعاش ويلجأ للعلاج في هذا المستشفى لقربه من محل أقامته، وطلب من رئيس الوزراء التوجيه بتوفير الرعاية الطبية اللازمة له وللمرضى في المستشفى. فرد محلب ''أنتم أبطالنا واليوم عيدكم فهو ذكرى نصر أكتوبر'' والمستشفى فيه أساتذة كبار سيقومون بتقديم ما يلزمكم، ربنا يخليكم وادعوا لمصر''.

واستمع محلب الى شكوى أحد المواطنين، والذي تعالج والدته في المستشفى من مرض القلب، والتي تمثلت في نقص بعض التجهيزات في المستشفى، فوجه بتوفير كل ما يلزمها والإبلاغ عن أي نقص لتوفيره.

وأشاد رئيس الوزراء أثناء الجولة بنظافة المستشفى ، متمنياً أن يستمر هذا المستوى من النظافة، وأن يكون أسلوبا متبعا في كل المستشفيات.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان