إعلان

السفير المصري: الصيادون المصريون الذين تحتجزهم السلطات اليمنية بصحة جيدة

09:50 م السبت 25 أكتوبر 2014

الدكتور يوسف الشرقاوي سفير مصر لدى اليمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (أ ش أ):

صرح الدكتور يوسف الشرقاوي سفير مصر لدى اليمن بأنه كلف أحد أعضاء السفارة بالسفر إلى ميناء الحديدة والتقى بالصيادين المصريين الذين تحتجزهم السلطات اليمنية على متن مراكب الصيد الثلاثة فى الميناء وهم بصحة جيدة.

وقال السفير، أنه أجرى اتصالات مع ملاك المراكب المحتجزة في الميناء واتفق معهم على سرعة انهاء اتفاق احتجاز المراكب الثلاثة فى ضوء قرار السلطات اليمنية اخلاء سبيل الصيادين والبحارة وسرعة أنهاء عملية التصالح الادارى وتفاصيلها فى ضوء القواعد والقوانين المنظمة لذلك.

وأضاف أن فريق العمل بالسفارة المكلف بأنهاء هذه المشكلة يعمل بجد من أجل سرعة عودة الصيادين الى الوطن، معربا عن أمله في إنهاء المشكلة بأسرع وقت ممكن، وأشاد بالجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية اليمنية والسلطات المختصة لحل هذه المشكلة.

وكانت السلطات اليمنية قد ضبطت مراكب الصيد الثلاثة أثناء قيامها بالصيد فى المياه الاقليمية اليمنية يوم 12 أكتوبر الحالي واقتادتها الى ميناء الحديدة، وتم التحقيق معهم من قبل النيابة العامة، وهم الآن على المراكب لحين انهاء المشكلة، وقد وافقت السلطات اليمنية على سفر البحارة والصيادين مع بقاء بحارة للعودة بالمراكب بعد انتهاء المشكلة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: